Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/09/2008 G Issue 13123
الثلاثاء 02 رمضان 1429   العدد  13123
(عيون الحب) عمل درامي واقعي يناقش قضايا اجتماعية في المجتمع الخليجي

الكويت - فن:

يقوم تلفزيون الوطن خلال شهر رمضان المبارك بعرض المسلسل الاجتماعي (عيون الحب) للمخرج محمد دحام الشمري وتأليف الكاتب الشاب عبد العزيز الحشاش ويضم المسلسل نخبة كبيرة من النجوم مثل هدى حسين، جاسم النبهان، إلهام الفضالة، هند البلوشي، اوس الشطي، محمود بو شهري، عبد الله بو شهري، ومن قطر الفنان عبد العزيز جاسم، ومن السعودية الفنان عبد المحسن النمر، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب. وهو عملي درامي واقعي يناقش العديد من القضايا الاجتماعية المعاصرة التي تهم المجتمع الخليجي بشكل عام والكويتي بصفة خاصة ويطرح قضية كيد النساء وكيفية صك الخطط للإيقاع بالرجال والسيطرة عليهم، وقضية السحر والمشعوذين ولجوء الناس إليهم،كما يطرح قضية الاغتصاب وإثارة الناتجة على المجتمع ويقدم العمل عبرة وعظة بأن طريق الظلم قصير، وأن الحق لا بد أن يظهر مع الأيام، و الحياة ما هي إلا سلف ودين.

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة بسيطة ذات دخل محدود تتكون من (عائشة) التى تقوم بدورها الفنانة هدى حسين وهي امرأة متزوجة من (حمد) الفنان جاسم النبهان وسعيدة بزواجها، لديها منه أربعة أبناء. وهي ربة بيت كل همها سعادة زوجها وأبنائها، (عائشة) لا أهل لها فهي يتيمة وتعيش في بيت حكومي بسيط ورثته عن أمها، وتعتبر زوجها (حمد) هو أهلها وكل حياتها حيث تثق به ثقة عمياء، أما (حمد) فليس لديه بالدنيا سوى عمته الوحيدة (هيا) التي تعيش في البحرين مع ابنتها (منيرة) الهام الفضالة المتزوجة من رجل بحريني كبير بالسن.وتوفي زوج منيرة،وليس لديها منه أبناء ، فعادت للكويت مع أمها، فلم تجدا أحدا تسكنان عنده حتى تدبران أمورهما سوى مع حمد وعائلته، ثم تعاني من مرض نفسي ناتج عن طفولتها.

كيد النساء

ويناقش المسلسل قضية كيد النساء وكيفية صك الخطط للإيقاع بالرجال والسيطرة عليهم حيث هيا عمة (حمد) تطمع في تزويج حمد لابنتها (منيرة)، ولأنها اكتشفت المرض النفسي الذي تعاني منه (عائشة) فبدأت باللعب على هذا الوتر للتخلص منها، ودأبت على عمل السحر لها حتى تزيد من توتر حالتها. فهل تنجح خطة هيا، وتنتكس حالة عائشة، وماذا سيفعل حمد معها؟ هل سيدخلها مستشفى للطب النفسي أم يتركها تعيش معهم في بيت العائلة؟ وماذا سيقول للأبناء؟ وماذا ستفعل منيرة مع حمد؟ هل ستتقرب منه؟ وهل ستتزوج من حمد؟. ويدور الزمن و الأحداث تتشابك. وخط سير حياة الأبناء يمر بالعديد من التقلبات.

السحر والمشعوذون

كما يناقش المسلسل قضية السحر والمشعوذين ولجوء الناس إليهم ويطرح قضية الاغتصاب وآثاره على المجتمع كما يقدم لنا العمل عبرة: بأن طريق الظلم قصير، وأن الحق لا بد أن يظهر مع الأيام، وأن الحياة ما هي إلا سلف ودين.. فمن أخذ شيئا ليس حقه، يبقى دينا في رقبته.. تسدده الأيام بعقاب من الله سبحانه وتعالى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد