Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/09/2008 G Issue 13123
الثلاثاء 02 رمضان 1429   العدد  13123
(بن وعصام) يحرسان عجائب العالم القديم على شاشة mbc3 خلال رمضان

دبي - فن:

تقوم mbc3 خلال شهر رمضان بعرض مسلسل الرسوم المتحركة الشيّق المدبلج إلى اللغة العربية (بن وعصام)، الذي يمتدّ على مدى ثلاث عشرة حلقة مليئة بالمتعة والفائدة والمغامرات المثيرة.

وكانت شركة روبيكون المنتجة لهذا العمل، والرائدة في الصور المتحركة ثلاثية الأبعاد والوسائط المتعددة التفاعلية والتعليم الإلكتروني، قد وقّعت اتفاقاً مع mbc لبثّ مسلسل الكرتون (بن وعصام) على قناة mbc3. وبدورها أعربت الرئيسة التنفيذية لروبيكون السيدة رندة أيوبي عن اعتزازها بعرض (بن وعصام) على شاشة mbc3، ووصفت مسلسل الكرتون بأنه (منافس قوي لأهم إنتاجات الشركات العالمية).

تقوم فكرة المسلسل على سلسلة من الرحلات الشيّقة حول العالم يقوم بها كلٌّ من الصديقين (بن) و(عصام) في سعيهما لحماية عجائب العالم القديم من الانتهاك على أيدي لصوص الكنوز والجشعين من مهرّبي الآثار، وذلك بمساعدة جنيّة الصحراء ياسمين ذات القوى السحرية، وعالِمَيْ الآثار البروفيسور جايك والبروفيسور عمر عزيز، وهما جَدّا الطفلين بن وعصام. وخلال تلك الرحلات نتعرّف معاً على العديد من الحضارات الغابرة ونسافر عبر الزمن لنلتقي بعددٍ من الشخصيات التاريخية المعروفة، بالإضافة إلى الدروس والعِبَر التي يكتسبها الصديقان المغامران من تجاربهما الغنيّة، ما يساعدهما على بناء شخصيّتهما وتعلّم كيفيّة تفهّم الآخرين واحترام حضاراتهم، وثقافاتهم المتنوّعة. يُعرض مسلسل الرسوم المتحرّكة (بن وعصام) خلال شهر رمضان على شاشة mbc3.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد