Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
دعوة للمشاركة في مسابقة
(معرض منتدى الفنانين الشباب في الفنون التشكيلة)

تعتزم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية تنظيم مسابقة (معرض منتدى الفنانين الشباب في الفنون التشكيلية) تحت 35 سنة. ويهدف المعرض في دورته الأولى إلى تشجيع الفنانين والفنانات الشباب على الأبدع والابتكار، واستقطابهم من جميع مناطق المملكة، وتوفير جو تنافسي بينهم لتبادل الخبرات والتجارب الفينة. واكتشاف مواهب جديدة لتكوين كوادر من الفنانين الشباب تقود الحركة التشكيلية السعودية مستقبلا بمشيئة الله. وقد اشترط للدخول في المسابقة:

- أن يكون المشارك سعودي الجنسية تحت سن 35 سنة.

- للفنان حرية اختيار موضوع عمله.

- الاشتراك بثلاث أعمال فنية بحد أقصى.

- يجب أن تكون الأعمال المشاركة جديدة وتم تنفيذها خلال العامين الماضيين.

- أن لا تكون الأعمال المشاركة سبق حصولها على جوائز.

- أن يتوفر في الأعمال المحافظة على العادات والتقاليد بالمملكة.

- ترسل صور ملونه لكل لوحة فنية. ولكل مجسم ترسل صور من زوايا مختلفة، بمقاس لا يقل عن 10? 15سم (ترسل الصور فقط مع استمارة المشاركة بالبريد الممتاز إلى مدير الفنون التشكيلية بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية، جوال 0505222973).

- يكتب على ظهر الصورة اسم الفنان، سنة الإنتاج، التقنية المستعملة في العمل، الخامة، مقاسات العمل، عنوان العمل.

- يمكن المشاركة في مجالات الفنون التشكيلية وهي: الرسم ولتصوير التشكيلي، النحت التشكيلي، الخزف، الطباعة، الحفر، الجرافيك، الباتيك، والأعمال المركبة في الفراغ.

- لا تقبل الأعمال الفنية المعالجة رقميا.

- مقاسات اللوحات التشكيلية لا يتعدى أكبر ضلع فيها عن 50.1 متر. والأعمال المركبة لا يتعدى مقاسات الفراغ 1?1?2متر.

ذكر ذلك للصفحة الفنان الدكتور صالح خطاب مدير الفنون التشكيلية مضيفا أن آخر موعد لاستلام صور الأعمال الفنية مع استمارة المشاركة آخر شهر شوال 1429هـ.

مشيرا إلى أن الوكالة تقوم لجنة مكونة من عدد من الأساتذة لتحكيم الأعمال وتحديد ما يرتقي منها للمشاركة في المعرض.

- سوف يتم إبلاغ الفنانين المرشحين للمشاركة في المعرض برسالة جوال نصية (SMS)، أو رسالة بريد الكترونية عن اسم العمل الفني الذي تم اختياره للمشاركة، ووقت التسليم.

- ستقوم الوزارة باستضافة الفنانين الفائزين بجوائز اقتناء لحضور حفل الافتتاح وفعاليات المعرض بالرياض. وتوثيق اللوحات الفائزة في مطبوعات المعرض.

- تعاد جميع الأعمال الفنية لأصحابها بعد المعرض عدا الأعمال المقتناة.

الجوائز: أن الوزارة رصدت للمعرض مبلغ مائة ألف ريال إلى جانب منح الفائزين شهادات تقدير. والجوائز كالتالي: المستوى الأول (جائزتان): لكل منهما، بقيمة عشرة آلاف ريال. والمستوى الثاني (جائزتان): لكل منهما، بقيمة ثمانية آلاف ريال. والمستوى الثالث (جائزتان): كل منهما، بقيمة سبعة آلاف ريال، وعدد (عشر جوائز): كل منها بقيمة خمسة آلاف ريال.

ترسل جميع الأعمال الفنية التي تم اختيارها من للصور المرسلة مسبقا للمشاركة في المعرض مغلفة ومحفوظة في صندوق ورقي أو خشبي، في موعد أقصاه يوم 30 ذي الحجة 1429هـ، إلى مقر وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، (إدارة الفنون التشكيلية)، هاتف 2934900 تحويله 2024 فاكس 222973 .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد