Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/08/2008 G Issue 13109
الثلاثاء 18 شعبان 1429   العدد  13109
جمعية مكافحة السرطان تطلق برنامجين للرعاية المنزلية ومرافق المريض

الجزيرة - جمال الحربي:

تلقت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تبرعاً سخيا من الشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر بقيمة (مليون) ريال دعماً منه لأنشطة وبرامج الجمعية الرامية لدعم وخدمة مرضى السرطان.

أوضح ذلك الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو رئيس مجلس إدارة الجمعية الذي قدم شكره وتقديره نيابة عن أعضاء ومنسوبي الجمعية ومرضى السرطان للشيخ الشويعر على هذا الدعم السخي والكبير غير المستغرب منه لما عرف عنه من حب للخير وإسهام فيه حتى أضحى منارة من منارته في بلادنا المباركة.

وأضاف أن هذا الدعم الكبير سيمكن الجمعية من مواصلة خططها وبرامجها في سبيل دعم وخدمة المرضى، مبيناً بأن وصول الجمعية في النصف الأول من هذا العام لأكثر من (3000) مريض لم يكن إلا بتوفيق من الله ثم بدعم أهل الخير أمثال الشيخ الشويعر الذين مافتؤوا في دعم أعمال ومشاريع الخير ومساندتها.

وكشف الدكتور العمرو في تصريحه أن الجمعية بصدد إطلاق برنامجين جديدين للمرضى، الأول للرعاية المنزلية والاخر لمرافقة المريض، حيث ستتكفل الجمعية بتوفير ممرضين وممرضات يقومون بزيارة المرضى في منازلهم وتقديم الرعاية الأولية والمتابعة لحالتهم، أما البرنامج الآخر فسيكون لتوفير مرافقين للمرضى الذين لا يجدون من يرافقهم أثناء فترة إقامتهم في المستشفيات ويحتاجون إلى ذلك.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية أن إطلاق هذين البرنامجين يعود إلى ما لاحظته الجمعية من وجود عدد من المرضى المنومين في المستشفيات يشغلون أسرة وهناك من هو أشد حاجة منهم للسرير على قائمة الانتظار كون حالتهم الصحية لا تحتاج سوى متابعة فقط، وأضاف بأن برنامج الرعاية المنزلية سيخفف من حاجة مرضى السرطان لمراجعة الطوارئ بشكل كبير كونهم يعانون من طول فترة الانتظار في الطوارئ، وأما فكرة برنامج مرافق للمريض فقد جاءت لوجود عدد من المرضى المنومين من كبار السن ولا يجدون مرافق لهم وكذلك سكن بعض أقارب المرضى خارج الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد