Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/08/2008 G Issue 13109
الثلاثاء 18 شعبان 1429   العدد  13109
استقبلهم رئيس هيئة حقوق الإنسان
وفد السفارة الأمريكية يشيد بخطوات المملكة الإصلاحية

«الجزيرة» - الرياض:

استقبل معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان تركي بن خالد السديري بمقر الهيئة بالرياض وفدا من السفارة الأمريكية يتكون من السيد ستيفن جلاسر والسيد جيفري سميث.

وفي بداية اللقاء رحب معاليه بالوفد، وقدم لهم نبذة عن أقسام الهيئة وفروعها المختلفة بما في ذلك الفرع النسوي .

وناقش الطرفان الكثير من المواضيع التي تتعلق بعمل الهيئة، وتحدث معاليه عن وضع العمالة الأجنبية في المملكة، موضحا أن الهيئة تقوم بواجبها كاملاً حيال ما يردها من شكاوى، من خلال مخاطبة الجهات المعنية مثل وزارة العمل والداخلية والشؤون الاجتماعية والمحاكم، وغيرها من الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى المبادرات التي تقوم بها من خلال دراسة الأنظمة والقوانين التي تربط بين العمالة وأرباب العمل، لتكون منصفة لجميع الأطراف.

وقد عبر الوفد الأمريكي عن سعادته بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول حوار الأديان الذي عقد في مدريد بإسبانيا مشيدين بالخطوات الإصلاحية التي تجري في المملكة.

ونوه معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان باستقبال المملكة لوفد منظمة حقوق الإنسان (هيومن رايتس ووتش)، باعتبار المملكة الدولة الوحيدة في المنطقة التي أتاحت لهذه المنظمة الزيارة وحرية اتصال أعضاء وفدها بمن يشاءون، وقد احتوى تقريرها على بعض الحقائق التي تسعى الهيئة من جانبها إلى معالجتها منذ تأسيسها، إلا أن التقرير بوجه عام اتصف بالمبالغة والتنويه عن حالات سبق أن نوهت عنها في تقارير سابقة منذ سنوات، مشيرا إلى ردود الفعل الإيجابية التي عبر عنها وفد المنظمة.

كما طلب معالي رئيس الهيئة من المنظمات التي تصدر تقارير حقوق الإنسان عن المملكة أن تتجاوز الصورة السلبية المسبقة لديهم وأن ينظروا بعين الإنصاف لما تقوم به المملكة من خطوات إيجابية في مجال حقوق الإنسان.

وفي ختام اللقاء شكر معاليه أعضاء الوفد على زيارتهم، كما عبر الوفد عن سعادتهم بهذا اللقاء ومدى الشفافية التي تم من خلالها مناقشة المواضيع التي طرحت.

حضر اللقاء معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن عبد المحسن الحسين، والأستاذ صلاح بن عبد الله الشارخ المشرف على إدارة المنظمات والعلاقات الدولية والأستاذ هشام المرشد من مركز النشر والإعلام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد