Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/08/2008 G Issue 13109
الثلاثاء 18 شعبان 1429   العدد  13109
المملكة تحصل على جائزتي الشراكة العالمية لمكافحة العمى والإنجاز الإقليمي للصحة

«الجزيرة» - أحمد القرني:

قررت الوكالة الدولية لمكافحة العمى منح جائزة الشراكة العالمية لمكافحة العمي Global Partnership Award وجائزة الإنجاز الإقليمي Regional Achievement Award لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عرفانا من المجتمع الدولي بجهود المملكة العربية السعودية ودورها الكبير في دعم برامج مكافحة الإعاقة البصرية وللدور الرائد الذي قام به معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع خلال السنوات الماضية. وكلتا الجائزتين العالميتين تمنحان للمملكة العربية السعودية للمرة الأولي في هذا المجال.

وسيتسلم معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع الجائزتين في الحفل العالمي لافتتاح اجتماع الجمعية العمومية الثامن للوكالة الدولية لمكافحة العمى بالأرجنتين يوم الاثنين القادم.

وأوردت الوكالة الدولية لمكافحة العمى بأن منح الجائزتين جاء تقديراً لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين المتميزة في دعم قرارات منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة العمى، وللدور البارز لمعالي وزير الصحة في تبني منظمة الصحة العالمية في مكتبها الإقليمي لشرق المتوسط بالقاهرة، وكذلك المكتب الرئيسي في جنيف مبادرة مكافحة العمى (مبادرة الرؤية 2020 : الحق في الإبصار) وحث الدول الخليجية نحو دعم هذه المبادرة، كما كان لمعاليه دور متميز في صياغة القرارات المقدمة للجمعية العامة للصحة في هذا الصدد.

وبهذه المناسبة، أعرب معالي وزير الصحة د. حمد المانع بأن حصول المملكة على هذا التقدير الدولي ما كان ليتم إلا بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم الدعم السخي والتوجيهات السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية - يحفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز لهذه المبادرات الإنسانية التي تتناغم مع الرسالة السامية النبيلة التي تضطلع بها مملكة الإنسانية لخدمة البشرية جمعاء.

ويأتي دور معالي الوزير تكاملياً ومتسقاً مع الدور البارز والحيوي الهام والدور المحوري والجهود الحثيثة والمكثفة في هذا الشأن والتي قام ويقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود رئيس إقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى في دعم مكافحة العمى في إقليم شرق المتوسط؛ حيث تكفل سموه الكريم بدعم التخطيط والتنفيذ لهذه الأنشطة في الإقليم وبدعم كامل لتكاليف وأنشطة المكتب الإقليمي لشرق المتوسط وهو الإقليم الوحيد الذي وقعت جميع دوله الأعضاء لتأييد مبادرة الرؤية 2020 واستكملت 86% من الدول خططها الوطنية وبدأ 60% من الدول بالتنفيذ.

وسوف يلقي معاليه كلمة بهذه المناسبة أثناء الحفل الذي سيقام لهذا الغرض، ويشارك فيه كافة المختصين المهنيين في مجال مكافحة العمى، والسياسيين والعديد من الشخصيات البارزة في هذا المجال. وبهذه المناسبة فقد أعرب مجلس وزراء الصحة العرب ومجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون ومدير عام المكتب التنفيذي الدكتور توفيق بن أحمد خوجة عن سعادتهم البالغة معربين لمعالي الدكتور حمد بن عبد الله المانع عن أطيب التهاني والتبريكات على هذا الإنجاز العلمي الكبير والذي يضاف إلى رصيد إنجازات معاليه العلمية وعطاءاته المتميزة ونشاطاته المتعددة.. داعين الله لمعاليه بدوام الرفعة والسؤدد ومزيد من النجاحات المتوالية بإذن الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد