Al Jazirah NewsPaper Friday  15/08/2008 G Issue 13105
الجمعة 14 شعبان 1429   العدد  13105
في ختام سباقات مهور المنتجين السعوديين بالطائف:
دهمامة.. وردة غانم.. وعزيز النفس.. وأبو تمام.. نجوم وأبطال جوائز (بدر الفروسية)

الطائف - عايض البقمي:

وسط أجواء كرنفالية مشوقة عاشت جماهير الخيل والمتنجون السعوديون كافة عصر أمس الأول الأربعاء أحداثاً دراماتيكية، وهي تشهد ختام سباقات المنتجين السعوديين (السباقات الخاصة) وعلى جوائز مقدمة من صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس نادي الفروسية والبالغة 30 ألف ريال يقدمها بدر الفروسية الوضاح وبشكل سنوي ومنذ 9 أعوام وقد شهدت الأشواط الأربعة إثارة تنافسية أكدت علو كعب وتصاعدية صناعة الخيل السعودية كون هذه السباقات تبقى بوابة المستقبل لخيول الإنتاج السعودي وجاءت نتائج الأشواط كالتالي:

الشوط الأول: وبصدارة مبكرة حافظت المهرة (دهامة) بنت ريف ليزيد بن محمد بن خالد على صدارتها وسجلت أول انتصارتها في هذا السباق في الوقت الذي شهد دخول لبحر العيون لعبدالله المداح وصيفة دهامة، بينما حلت ريم الجندلية ثالثاً (أخت أشقر) أحمد وبدخول مرعب ومثير، فيما جاءت نجمة غانم رابعاً وزهرة عقاب خامساً.

الشوط الثاني: بزمن رائع هو الأفضل في الأشواط الأربعة طارت (وردة غانم) بجائزة هذا السباق بعد أن سجلت زمناً بلغ 1.14 دقيقة (مقفولة) لمسافة 1200م وهي العائدة لعبدالعزيز السهلي، وجاء في الوصافة بنت غانم (ذات الخمار) لعبدالله المداح بينما احتلت (طامحة) بنت نماكولند المركز الثالث لغربي الشمري وحلت الصيد رابعاً لأسطبل المنقوشي وشواهيق خامساً.

الشوط الثالث: فرض المهر (عزيز النفس) لسعود الفراج وبانطلاقته الراسية الصامدة حضوره القوي وهو يسجل أول انتصارات (أبناء علي شيبا) في ميدان الحوية وعلى أقصر مسافات سباقات الميدان السعودي وفي سباق شهد دخول مخيف لأول أبناء الفحل الأحدر المهر صارد والذي احتل الوصافة خلف عزيز النفس بينما حل البالوم ثالثاً والفراهيدي رابعاً.

الشوط الرابع: اختتم ابن الفحل (قولد كامب) المهر (أبو تمام) لأبناء مساعد العطر هذه الأشواط الكرنفالية بمستوى كبير وسط تفاعل حاضري السباق مع رمياته الأخيرة وهو يقص المتصدر صوغان وبالرمية الأخيرة وبقيادة موفقة تحت خالد الرويشد، وحل ثالثاً صقر صقلان وجاء رابعاً منسدر بينما حل ابن جواد توحيد في المركز الخامس.

سباقات الجولة الـ13 والـ14

في الجولتين ما قبل الأخيرة من سباقات المصيف عاد الأسطبل الأحمراني وبشكل تصاعدي لنجومه المشاركة في الحوية ليسجل نقطتان كانتا كفيلتين بمعادلة الأسطبل الأبيض متصدر دوري الإنتاج وذلك عندما بدأها حرواي السعد بالنقطة العاشرة ولتسجل تبارك الله نقطة الأحمر الـ11 في الشوط الثالث بعد أن افتتح الجواد عطا الغالي أول أشواط الخميس بانتصار مثير.

وفي سباق شهد تألق ذراء لنواف المنديل كانت جائزة النادي بانتظاره وحضور أكثر من رائع وعلى حساب الوصيف شبل مشعل، وكان أبرز سباقات الخميس فوز مستحق لبسمة ندى وارتكاز والبصير في جولة شهدت حضوراً باهراً للمهرة الواعدة مطلبي.

الجولة الـ14

افتتاحية باهرة للمهر وطن للأمير سلطان بن مشعل وتصاعد مثير لهذا الجواد الواعد في سن الثلاث سنوات لمسافة الميل ونصف الميل وعلى حساب جميل المحيا ومهذب وصفاء وطن، وكان الجواد سيف جدة سيد الأربع سنوات في الشوط الثاني، وحضور موفق للعمدة مع مدربه الشاب فهد بن سعد، كما شهدت جولة الجمعة الماضية فوزاً مستحقاً لجوان لفئة الثلاث سنوات وتألق للبشوك (وير تروير) في موقعة الأفراس وكذلك حضور مدهش للأطخم وزمن رائع لمسافة الميل.

أشقر أحمد سطرها بشكل مؤكد

حقق الجواد أشقر أحمد للزميل صالح الحمادي واحداً من أفضل سباقات الجياد السعودية ضمن سباقات المصيف بمضمار الحوية وذلك عندما تمكن بقيادة فارسه عبدالله سعيد من خطف كأس جامعة الملك عبدالعزيز وسط حضور أسماء مرشحة وذات أسماء لامعة يتقدمها هادف وفاهم من الأسطبل الأبيض، وقد تمكن أشقر أحمد من تسجيل زمن رائع لمسافة الميل وربع الميل بلغ 2.5.20 دقيقة اعتبر أفضل الأزمنة على مضمار الحوية سواء لخيل الإنتاج والمستورد، وهذا الفوز جاء تتويجاً لحضور مدرب أشقر لأحمد فهد العبدالمنعم والذي لا يزال يعيش حلاوة انتصاراته في الحوية، وقبل أسبوع من هذا السباق بدأت خطى أشقر أحمد تؤتي ثمارها وهو يحتل المركز الرابع بعد انتصاف عمر السباق وعندما رأى أن الفرصة سانحة مع المنعطف الأخير لم يتأخر تحت المتألق عبدالله سعيد وليحسم الموقف رغم محاولات قوية لم يكتب لها النجاح للجواد هادف والذي احتل وصافة هذا السباق.. وعلى مساهمة توكيلات الجزيرة نجح ابن الورد عايد الخيل لصالح بن عبدالهادي وبالرمية الأخيرة من انتزاع المساهمة وبقيادة أكثر من رائعة لجايرو رندن وجاء زهاف ثانياً والترس ثالثاً.

مسارات

* حضور جماهيري كبير حضر سباق المنتجين على جوائز الأمير بدر بن عبدالعزيز، كما كان في مقدمة الحضور من الوسط الفروسي علي المطوع، وفرج بن مناحي ورجل الأعمال ومالك الخير المعروف نزار أبو الجدايل.

***

* الخيال جايرو رندن نجا وبأعجوبة في الشوط الثالث، وقد نقل للمستشفى بعد أن تعرض لإصابة في ظهره تحت المهر يامعين والذي أصيب بكسر في هذا السباق.

***

* المعلق أحمد الضاعن تفاعل مع الأشواط الأربعة وكان أحد نجوم هذا السباق بوصفه الأكثر تفاعلاً وتميزاً.

***

* أكثر من صفقة لم يكتب لها النجاح بعد نهاية الأشواط الأربعة، والأيام القليلة المقبلة حبلى بالصفقات.

***

* مواجهة عاصفة في موقعة المستورد وعلى كأس جامعة أم القرى الأغلى والترشيحات تذهب لوطن ويانكي جورج ومفاجأة متوقعة من أكثر من اسم.

***

* الطريق إلى التربع على صدارة دوري الإنتاج في سباقات المصيف يمر اليوم بأكثر من اسم وأكثر من مفاجأة.

***

* اقتراح وجيه بأن تكون أمام الجياد التي لم تدخل الميزان فرصة 10 سباقات بدلاً من موسمين كما أن هناك مطالبة بأن يشمل هذا القرار خيول المستورد.

***

* بعد نجومية لافتة في سباقات المصيف وزع الخيال عبدالله الحمد رقاع الدعوة لحضور زفافه الأسبوع المقبل في مسقط رأسه بالزلفي.. مبروك أبو صالح ومنك المال ومنها العيال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد