Al Jazirah NewsPaper Friday  15/08/2008 G Issue 13105
الجمعة 14 شعبان 1429   العدد  13105
الأمير عبد الله بن فهد نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية لـ«الجزيرة»:
اهتمام ودعم مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسام لا يعادله وسام.. والفروسية السعودية أثبتت تميُّزها الدولي

أكد صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله آل سعود نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، في حوار مع (الجزيرة) أنّ الظهور المشرف للفرسان السعوديين هو المطلب المهم خلال الأولمبياد التي يشارك فيها نخبة العالم .. معتبراً الدعم الكبير الذي يجده الفرسان السعوديون من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين هو وسام لا يعادله وسام .. وموضحاً في حوار مع الجزيرة أنّ الأمير نواف بن فيصل وبمتابعته الدؤوبة خلق الأجواء المثالية للمشاركة ووفر كافة الإمكانات .... فإلى الحوار..

* سمو الأمير .. بصفتك فارساً قبل أن تكون مسؤولاً ماذا يمكن أن نقول عن المنافسة الأولمبية؟ .. لقفز الحواجز من حيث الأهمية والقوة وحجم الحظوظ السعودية فيها؟؟

- المنافسة الأولمبية قوية بكل المقاييس والكل يعلم أنها تجمع صفوة العالم وصفوة جياد العالم والجميع ينشد الإنجاز ويعمل على ذلك منذ سنوات والإنجاز يحتاج لمكونات متعددة ودقيقة جداً على اعتبار أنها اللعبة الوحيدة التي تجمع روحين وهما الفارس والفرس إذ لا بد من التجانس والتفاهم والدقة في كل شيء نفسياً وتدريبيا وتجهيزاً .. ناهيك عن العوامل الأخرى مثل موهبة الفارس والتوافق وسرعة البديهة وبالنسبة للحظوظ السعودية فالظهور بالمظهر المشرف هو مطلبنا جميعاً ولن نضغط على فرساننا لكن ثقتنا بهم كبيرة جداً فهم يجمعون بين الخبرة وهمة الشباب ولديهم عزيمة كبيرة لرفع اسم وطنهم عالياً.

* كيف سارت تحضيراتهم للدخول في المنافسة مساء اليوم؟؟

- كل الأمور سارت على ما يرام ولله الحمد بالأمس اجتازت الجياد الفحص الطبي بنجاح والروح المعنوية مرتفعة والتقارير الفنية مرضية والتدريبات كانت تسير بالشكل المخطط له بحسب المواعيد الدقيقة.

* ماذا عن إحساسك الشخصي تجاه فرساننا في مشاركتهم اليوم؟؟

- أنا دائماً طبعي متفائل جداً ودائماً وبحسب ما عوّدتنا عليه القيادة الحكيمة لا نرضى بالقليل بل نتطلع لأعلى القمم وهو حق مشروع لنا وسنجتهد كثيراً ليرفرف علم المملكة العربية السعودية عالياً في كافة الميادين العالمية.

* هل الوصول للأولمبياد إنجاز بحد ذاته لأنه يجمع صفوة العالم؟

- الوصول إنجاز رائع وتاريخي لأن هناك دولاً كثيرة لم تستطع التأهل للأولمبياد لكن طموحنا أكبر، فمع زيادة الاحتكاك والخبرات سيكون لنا شأن كبير لاسيما، وان رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير نواف بن فيصل يحرص كل الحرص على توفير كل الإمكانات في هذا المضمار، واهتمامه هو سر من أسرار النجاحات التي تحققها الفروسية السعودية.

* ماذا يعني لكم تواصل القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين مع الفرسان السعوديين وشحذ هممهم في مشاركاتهم الدولية؟؟

- لساني يعجز عن تقديم الاعتزاز والتقدير والعرفان والحب لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ومهما عبّرت أو تكلمت فلن أوفيهما حقهما، فقد وفّرا كل شيء ودعما الفرسان السعوديين واتصالاتهما في المشاركات الدولية دليل حرصهما الكبير الذي أعطى الفرسان الثقة الكبيرة للتحدي ورفع علم المملكة العربية السعودية خفاقاً بالمحافل الدولية ومتابعتهما وسام لا يضاهيه أي وسام.

* الذي أعرفه أن الفروسية رياضة مكلفة مادياً ... أين دور القطاع الخاص السعودي في الاستثمار من خلال الفروسية؟؟

- هناك لجنة لتنمية الموارد المالية داخل الاتحاد السعودي للفروسية وتعكف حالياً على وضع الأجندة الرئيسية للبدء في هذا المضمار بحسب توجيهات سمو الأمير نواف بن فيصل رئيس مجلس الإدارة، وستشهد الفترة القادمة الكثير من الإيجابية نحو استثمار القطاع الخاص معنا.

* كيف ترى واقع رياضة الفروسية في السعودية؟؟

- الفروسية فرضت نفسها كثيراً وأصبحت رياضة تتوسع بشكل كبير مما يمهد لإنشاء قاعدة عريضة من الفرسان السعوديين في المستقبل وهو ما يحرص عليه الأمير نواف بن فيصل، حيث ان توسع القاعدة هو أحد أهم أسرار النجاحات واكتشاف المواهب.

* هل راودك الحنين بركوب (الخيل) في هونج كونج؟؟

- يضحك .. ويقول طبعاً يراودني كل لحظة أنا لدي علاقة أبدية مع الخيل أحبها جداً و أعشق رياضتها وقريباً سأمتطيها بإذن الله.

* طموحك كنائب رئيس اتحاد الفروسية؟؟

- طموحي الكبير ان يتبوأ الفرسان السعوديون المحافل العالمية وهذا ليس بعيداً بإذن الله .. فالقيادة الرياضية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد تهتم بالفرسان السعوديين كثيراً وترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لاتحاد الفروسية حافز كبير للعالمية لأن سموه قيادي لا يحب سوى النجاحات ورفع اسم الوطن عالياً.

* كلمة أخيرة؟؟

- شكراً لك أخ سلطان وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد