Al Jazirah NewsPaper Friday  15/08/2008 G Issue 13105
الجمعة 14 شعبان 1429   العدد  13105
د. المقوشي: تفاعل (الأمير فيصل) شمولي

* بدأ اللاعب الدولي سابقاً (لطفي لبان) يستعيد قدرته على المشي بصورة شبه طبيعية.. بعد أن قضى في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية ستة أسابيع.. وكان اللبان قد أصيب بجلطة دماغية، وأدخل المدينة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الذي أمر بعلاجه في المدينة بعد اطلاع سموه الكريم على حالته الصحية التي نشرتها (الجزيرة).

* وفي هذا الصدد.. تحدث الدكتور عبد العزيز المقوشي مساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.. عن هذه اللمسة الحانية من سمو الأمير فيصل بن سلطان قائلاً: (عندما يسمع أو يقرأ سموه الكريم عن حالات إنسانية سواء كانوا رياضيين أو غير رياضيين أصيبوا بإعاقة جسدية.. يمتلئ قلب (فيصل الإنسانية) حزناً وألماً.. فلا يخلد للراحة دون أن تقوم مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالتواصل مع المريض أو المحتاج ورفع تقاريرها وبالتالي يأمر سموه الكريم كما هو ديدنه في التفاعل مع هذه الحالات.. بالعلاج وتسهيل أمور الحياة لأولئك المحتاجين).

وأضاف قائلاً: (إن عناية واهتمام سمو الأمير فيصل ومتابعته الدائمة لعلاج أولئك المحتاجين تجسد بطبيعة الحال.. شعار هذه المؤسسة الرائدة والمتمثل في: (مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم).. مشيراً إلى (أن القريبين من سمو الأمير فيصل بن سلطان لا يعرفون الكثير عن ما يقدمه من أعمال الخير وتفاعله مع القضايا الإنسانية (سراً).. وذلك انطلاقاً من ممارسة دوره الوطني ومسؤوليته الاجتماعية تجاه حالات إنسانية كثر.. وإزاء ذلك تمَّ تكريمه - حفظه الله - من قِبل جمعية الأطفال المعوقين قبل عدة أسابيع كداعم رئيس لأنشطتها الخيرية بشكل متواصل منذ أكثر من عشرين عاماً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد