Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/07/2008 G Issue 13090
الخميس 28 رجب 1429   العدد  13090
تحت شعار (الوجهة شرقية)
الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد يفتتح فعاليات صيف الشرقية

الدمام - حسين بالحارث- تصوير محمد درويش

افتتح صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول، نشاطات مهرجان المنطقة الشرقية الصيفي 29، الذي يقام تحت شعار (الوجهة شرقية)، وذلك في منتزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية بالدمام.

وألقى صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية، كلمة ألقاها نيابة عنه عضو المجلس المشرف العام على جهاز السياحة بالمنطقة الشرقية محمد العبد الله، استعرض خلالها ما تزخر به المنطقة من مقومات الجذب السياحي ذات الطابع الخاص.

وأشار إلى أن مجلس التنمية السياحية يطرح خطط تنموية وتطويرية ستجعل من المنطقة وجهة سياحية على المستوى الخليجي وذلك من خلال إقامة الفعاليات المتنوعة.

وأوضح أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وجّه بالنظر في تأسيس شركة سياحية بالمنطقة يساهم فيها الأهالي وتهدف إلى إقامة مشاريع سياحية متنوعة تواكب النهضة السياحية.

ثم ألقى معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي كلمة أكد فيها أن السياحة اليوم أصبحت لها مكانة بارزة وتحظى باهتمام كبير على جميع المستويات حيث إنها تشكل جانباً مهماً وبرنامجاً رئيساً في حياة الناس.

وأشار إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد بجعل هذه المنطقة لؤلؤة الخليج وذلك بإنجاز المشاريع السياحية والترفيهية الكبيرة وتشجيع القطاع الخاص لخوض مجالات الاستثمار السياحي في المنطقة.

بعد ذلك ألقى سمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية كلمة رحب فيها بالزائرين متمنياً لهم طيب الإقامة ومعبراً عن سعادته بتواجده معهم وسروره بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثم ألقت طفلة قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة، ثم قدمت فرقة شجن أنشودة مرحبة بسمو نائب أمير المنطقة الشرقية وأنشودة أخرى عن المنطقة الشرقية، ثم قدمت الفرقة نشيداً وطنياً.عقب ذلك قدمت العرضة السعودية حيث شارك سمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد في أدائها، بعدها تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من الشركة الراعية للاحتفال ثم التقطت الصور التذكارية للفرق المشاركة مع سموه، كما صافح سموه ذوي الاحتياجات الخاصة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد