Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/07/2008 G Issue 13081
الثلاثاء 19 رجب 1429   العدد  13081
الإعلام داعم رئيس لأي حراك ثقافي.. وليس قناة نقل
د. الجاسر: المسرح سيجد مكانته الحقيقية في المجتمع في وقت قريب

الرياض - «الجزيرة»

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر على أن الإعلام داعم رئيس لأي حراك ثقافي في المملكة، وليس قناة نقل فحسب، وبالتالي فإن وزارة الثقافة والإعلام تسعى إلى ترسيخ علاقة التكامل بين الثقافة والإعلام، معتبراً تقصير الإعلام في مواكبة أي حدث مرتبط بالشأن الثقافي (إعاقة لنهضة ثقافية بدأت تستجمع قواها في الوقت الحالي).

وقال الجاسر إبان استقباله رئيس المسرح في جمعية الثقافة والفنون مدير مهرجان الرياض الأول للمونودراما المخرج المسرحي رجاء العتيبي في مكتبه بالوزارة أمس الأول: (إن المسرح هامة فنية كبيرة، والتقييم والقياس يأتي من خلال نوعية المسرحيات، لا من المسرح نفسه، وينبغي على الوسائل الإعلامية الوقوف جنباً إلى جنب مع أي مهرجان ثقافي سعودي داخل المملكة وخارجها، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في إقبال الجمهور على دعم مثل هذه الأنشطة)، ومؤملا ًأن تقوم جمعية المسرحيين السعوديين بدور مسرحي نهضوي، كما أن وزارة الثقافة والإعلام مستعدة لدعم أي حراك ثقافي سعودي داخل المملكة وخارجها. وأبدى الجاسر ثقته بأن المسرح سيجد مكانته الحقيقية في المجتمع في وقت قريب، مطالباً المسرحيين بالعمل مع بعضهم البعض للوصول إلى ذلك. وقدم الجاسر شكره للعتيبي على جهود إدارة مهرجان الرياض الأول للمونودراما، الذي نظمته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالتعاون مع مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما وبرعاية كلية اليمامة، حيث ساهمت تلك الجهود في إنجاح المهرجان، مبدياً سعادة الوزارة لما لمسته من نجاح للمهرجان عكسه الحضور اللافت للمهرجان في وسائل الإعلام الخليجية والعربية، متمنياً أن يجد هذا المهرجان حضوراً متميزاً في الدورات المقبلة، حتى يسجل حضوراً بارزاً على المستويين الخليجي والعربي.

وناشد الدكتور الجاسر المسرحيين السعوديين بالابتعاد عن التكتلات التي لا تخدم العمل المسرحي، وضرورة العمل بروح الفريق الواحد، خصوصاً وأن المسرح واجهة حضارية لأي بلد، متمنياً أن تسعى جمعية المسرحيين السعوديين إلى إقامة المنتدى الأول للمسرح السعودي من أجل مناقشة المعوقات والسعي للنهوض بالمسرح إلى مراحل أكثر تقدماً. وبدوره قدم المخرج المسرحي رجاء العتيبي شكره لوكيل وزارة الثقافة والإعلام على افتتاحه للمهرجان مطلع الشهر الحالي، والذي أعطى للمهرجان قيمة إضافية تمثلت في إبراز اهتمام الوزارة بالأنشطة الثقافية، والحضور المميز للمهرجان في الوسائل الإعلامية. وقدم العتيبي للدكتور الجاسر ملف التوثيق الإعلامي للمهرجان والذي تمثل في 63 مادة إعلامية على المستويين المحلي والخليجي توزعت ما بين التغطية المقروءة من خلال الصحف والتغطية المرئية عبر الفضائيات طيلة أيام المهرجان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد