Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/07/2008 G Issue 13081
الثلاثاء 19 رجب 1429   العدد  13081
الأمير سلطان بن سلمان يزور قرية ذي عين الأثرية بالمخواة

الباحة-خالد زاهي

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بعد ظهر يوم أمس الأول، بزيارة تفقدية لقرية ذي عين الأثرية بمحافظة المخواة التابعة لمنطقة الباحة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القرية، أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومحافظ المخواة أحمد بن عبد الله زربان ومدير التربية والتعليم للبنين بالمخواة الأستاذ سعيد مخايش ومدير مشاريع التراث الثقافي بجهاز التنمية السياحية بالباحة المهندس حسين العمري وعدد من المسؤولين.

وشاهد سموه لدى وصوله المخططات التطويرية للقرية ومدى الإنجاز في الأعمال التأهيلية التي تقوم بها الهيئة، بالتعاون مع أمانة المنطقة والجهات الحكومية الأخرى لها، واطلع سموه على مجسم القرية المقترح بعد التطوير.

بعد ذلك تجول سموه ومرافقوه داخل القرية الأثرية، وشاهد عدداً من منازلها الجاري العمل على تطويرها والتقى كذلك عدداً من أهاليها .. وفي ختام الزيارة تسلّم سموه مجموعة من الهدايا التذكارية المقدمة من الأهالي بهذه المناسبة.

وكان سمو الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار قد وصل إلى منطقة الباحة، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار منطقة الباحة الإقليمي بالعقيق، وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

وتفقد سموه إلى جانب زيارته لقرية ذي عين الأثرية، المكتب الجديد لجهاز التنمية السياحية بالباحة، حيث تجول سموه به وشاهد تجهيزاته .. كما اطلع سموه على لوحات هندسية للدراسات التطويرية والتأهيلية للمتنزهات والقرى الأثرية بالمنطقة .. رافق سموه خلال الزيارة المستشار الخاص لسمو الأمين العام عبد الله بن محمد آل الشيخ ونائب الأمين العام للآثار والمتاحف الدكتور علي الغبان ومستشار الأمين العام للآثار والمتاحف الدكتور سعد الراشد ومستشار الأمين العام للمناطق الدكتور خالد عبد القادر والمدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بالباحة الدكتور محمد بن عبد الله بن مله ومنسوبو جهاز السياحة بالباحة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد