Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/07/2008 G Issue 13081
الثلاثاء 19 رجب 1429   العدد  13081
الأمير خالد الفيصل يشرف حفل الافتتاح
جدة تستعد لسباقات كأس الفورمولا 2000 العالمية

جدة -«الجزيرة»

تستعد عروس البحر الأحمر (جدة) لانطلاق بطولة سباقات كأس العالم للفورمولا 2000 التي سيشارك فيها نخبة من نجوم العالم. وتأتي البطولة ضمن فعاليات مهرجان أبحر 2008 الذي سيرعى حفل افتتاحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في ثاني أيام عيد الفطر المبارك. وسيشتمل مهرجان أبحر على جملة من الفعاليات والنشاطات البحرية والتراثية التي ستستمر على مدار سبعة أيام، وتوافق هذه الفترة ثلاث مناسبات هي: إجازة عيد الفطر، وفعاليات اليوم الوطني، كما تتزامن مع معرض الخطة العشرية لتطوير منطقة مكة المكرمة، كما سيشرف حفل الختام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ محافظة جدة.

وفي هذا الجانب أكد سمو الأمير عبد الله بن سعود بن محمد - عضو مجلس التنمية السياحية بجدة رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان أبحر 2008 - أن المهرجان سيقام على مستوى دولي من خلال إقامة فعاليات عالمية، وسيكون مميزاً في برامجه وفعالياته.

وأضاف أن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر لكي يخرج المهرجان على أفضل صورة. مشيراً إلى أن هناك جدولاً وتنظيماً وضع لهذه الفعاليات، وتم تشكيل اللجان ووضع الخطوط العريضة، والترتيبات اللازمة.. وأشاد بالدعم القوي والمؤثر الذي يجده المهرجان من الهيئة العليا للسياحة ممثلة بالأمين العام للهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد