Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
فيما شهد سموه توقيع عدة اتفاقيات لتطوير مدينة المعرفة الاقتصادية
الأمير عبد العزيز بن ماجد يكرم المشاركين بمنتدى المعرفة الدولي الأول

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

أقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول الاثنين بقصر سموه بسلطانة، وبحضور معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار الاستاذ عمرو الدباغ مأدبة عشاء تكريما لضيوف منتدى المعرفة الدولي الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بعنوان (نور) وبمشاركة عالمية تجمع علماء من داخل المملكة وخارجها من أجل توطين صناعة معرفية.

وفي بداية اللقاء استقبل سموه ضيوف المنتدى ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم ألقى المدير التنفيذي لجامعة هلب الماليزية الدكتور زكريا أحمد كلمة بين فيها مكانة المدينة وما تصبو له من تطور معرفي في تبادل الثقافات والحضارات المعرفية عبر هذا المنتدى الذي يعد الأول من نوعه مشيراً إلى أنه ستقوم جامعة هلب الماليزية بحسب الاتفاقية بتنفيذ برنامجين تعليميين للمتخصصين في المملكة العربية السعودية بقيمة مليون دولار في الإدارة المتقدمة، والثاني حول برنامج هلب وذلك لإعداد كوادر متميزة في الإدارة التنفيذية والتنمية المستدامة؛ حيث يؤهل هذان البرنامجان المتدربين لكي يصبحوا من كبار المديرين التنفيذيين في المجتمع السعودي.

بعد ذلك أعلن مذيع الحفل بدء مراسم توقيع الاتفاقيات بحضور سمو أمير منطقة المدينة المنورة ومعالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وكانت الاتفاقية الأولى لمدينة المعرفة الاقتصادية مع جامعة هلب الماليزية بهدف تنفيذ برامج تعليمية متخصصة للسعوديين لإعداد كوادر سعودية متميزة في الإدارة التنفيذية وقع الاتفاقية كل من: الرئيس التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية المهندس طاهر باوزير والمدير التنفيذي بجامعة هلب الماليزية الدكتور زكريا أحمد.

بعدها وقعت مدينة المعرفة الاقتصادية الاتفاقية الثانية مع شراكة إستراتيجية مع شركة CGSB كيمباكا الماليزية بهدف إنشاء مدرسة دولية تشمل مراحل التعليم العام ابتداءً من مرحلة الروضة إلى الثالث ثانوي بحيث تعتمد أسلوب الدراسة فيها على احتضان العقول الناشئة من خلال توفير كافة الإمكانيات التقنية والكوادر التربوية. وقع مذكرة الاتفاقية عن مدينة المعرفة الاقتصادية المهندس طاهر باوزير الرئيس التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية، وعن شركة كيمباكا الماليزية رئيسة مجلس إدارة مجموعة مدارس CGSBالماليزية الدكتورة فريدة بيلوس.

عقب ذلك أبرمت مدينة المعرفة الاقتصادية مذكرة تفاهم مع جامعة طيبة لإنشاء عدد من المراكز التعليمية المتقدمة بالمدينة المنورة وقعها عن مدينة المعرفة الاقتصادية الرئيس التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية المهندس طاهر باوزير، وعن جامعة طيبة معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة. حضر توقيع الاتفاقية عدد من كبار الشخصيات من الحضور والمشاركين بمنتدى نور والذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد