Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
العمودي: البرنامج يجسد الرؤية الثاقبة للأمير خالد الفيصل
قناة (عيون جدة )تبث أول برنامج وثائقي عن الخطة العشرية لمشروعات مكة المكرمة

جدة - مكتب الجزيرة

انتهت قناة عيون جدة من إعداد أول برنامج تلفزيوني وثائقي عن الخطة العشرية التي وضعها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة التي تكشف عن رؤية مستقبلية متكاملة للخطة العشرية لمشروعات منطقة مكة المكرمة والإستراتيجية لجميع قطاعات الخدمات والمرافق العامة التي تتجاوز تكلفتها 272 مليار ريال.

وحمل البرنامج الوثائقي الذي يحمل عنوان (خالد الفيصل عهد ووفاء... مسؤولية والتزام) ومدته 3 ساعات وسيعرض على جزءين الجزء الأول يتضمن الخطاب التاريخي الذي وجه سمو الأمير خالد الفيصل لأكثر من 15 ألف مواطن من أهالي منطقة مكة المكرمة ممن تابع وحضر اللقاء ومقتطفات من المداخلات التي تخللت اللقاء بين سموه وأهالي مكة المكرمة فيما يشتمل الجزء الثاني على وقائع المؤتمر الصحفي لسموه الكريم.

وقال رئيس مجلس إدارة قناة عيون جدة الدكتور محمد بن عبود العبودي إن إعداد هذا البرنامج الوثائقي التاريخي لمكة المكرمة ينطلق من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين بهذه المنطقة وخاصة مكة المكرمة التي يفد إليها المسلمين من كل مكان. وأضاف ابن عبود أن البرنامج يعد وثيقة تاريخية مهمة تتضمن رؤية سمو أمير منطقة مكة المكرمة وطرحه وتفاعله مع المشروعات التي ستشهدها المنطقة في عشر السنوات القادمة والانتقال إلى مرحلة حضارية تكون فيها مكة المكرمة إنموذجاً للمدن المتحضرة علماً وثقافة وتوجهاً يقودها نحو العالم الأول. ولفت العمودي إلى أن البرنامج الوثائقي (خالد الفيصل عهد ووفاء) يطرح الكثير من المضامين التي جاءت في خطاب سموه والتعليق عليها من قبل ممن حضر هذا اللقاء. وتضمن البرنامج العديد من اللقاءات والمحاور والمداخلات التي أشار فيها سمو الأمير خالد الفيصل إلى أن نقطة البداية لتنفيذ الإستراتيجية تبدأ من المسجد الحرام الأساس لكل تنمية وأن الخطة العشرية ترتكز على 4 محاور أهمها بناء الإنسان وتنمية المكان ورفع كفاءة التعليم والتدريب ومخرجاته ورفع مستوى الأداء للعاملين في قطاعات الحج والعمرة وبناء مفاهيم واتجاهات إيجابية لدى إنسان المنطقة وتنميته اجتماعياً ووضع خارطة للنشاطات الاقتصادية وتطوير منظومة متكاملة للبنى التحتية. ودعا الدكتور العمودي كافة المواطنين إلى مشاهدة هذا البرنامج الوثائقي التاريخي عن مكة المكرمة ومشروعاتها العشرية حيث سيتم بث هذا البرنامج عبر قناة عيون جدة يومياً الساعة 11 مساء ويعاد الساعة الثانية ظهراً لمدة أسبوع كامل من أجل الاستنارة بالتوجيهات والرؤية الثاقبة التي حددها سمو الأمير خالد الفيصل في خطابه لأهالي مكة المكرمة منوها بما تضمن هذا الخطاب من توضيح مفصل عن الطموحات والأحلام التي تراود فكر سموه والعمل على أن تطبق على وجه السرعة من أجل الوصول إلى العالم الأول كما قال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد