Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
المراكز الإسلامية ومنتديات الحوار العالمية ترحب بالمؤتمر العالمي للحوار

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي - شيخة القحيز

رحبت المراكز والمنظمات الإسلامية ومنتديات الحوار العالمية بالمؤتمر العالمي للحوار الذي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بعقده في مدريد بمملكة إسبانيا وذلك في الفترة من 13-15-7- 1429هـ الموافق 16-18-7- 2008م حيث يشارك فيه المعنيون بالحوار من مختلف أتباع الرسالات الإلهية والثقافات العالمية المعتبرة.

وأوضح معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة أن الرابطة تلقت اتصالات عديدة من مسؤولي المراكز والمنظمات الإسلامية تعرب عن ارتياح منتديات الحوار العالمية وسرورها بالمؤتمر وبمحاوره التي تم الإعلان عنها والتي تسهم في الوصول إلى إيجاد برنامج عالمي مشترك للحوار بين أتباع الرسالات الإلهية والحضارات والثقافات الإنسانية.

وبين د. التركي أن عقد المؤتمر في مملكة إسبانيا لما تتمتع به من إرث تاريخي بين أتباع الرسالات الإلهية، شهد تعايشاً وازدهاراً أسهم في تطور الحضارة الإنسانية، وقال: إن مملكة إسبانيا من أبرز بلدان العالم التي تسعى إلى تحقيق التفاهم والتعايش بين الناس على اختلاف أديانهم وثقافاتهم.

ونوه معاليه بترحيب الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا وحكومته بعقد هذا المؤتمر على أرضها والذي وجه به ويرعاه الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأشار معاليه إلى أن رابطة العالم الإسلامي وجهت الدعوة إلى مائتي شخصية من الشخصيات الدينية البارزة على مستوى العالم من مختلف أتباع الرسالات الإلهية والفلسفات المعتبر كما وجهت الدعوة إلى مسؤولي المراكز الثقافية الإسلامية ومراكز البحث ومنتديات الحوار العالمية.

وأعرب د. التركي عن الأمل في أن يحقق المؤتمر الأهداف التي يتطلع إليها المعنيون بالحوار من ممثلي الشعوب والأمم في العالم والأديان والثقافات.

وقال معاليه: إني متفائل بنجاح هذا المؤتمر الذي يحظى بعناية خاصة من خادم الحرمين الشريفين وتحقيقه للأهداف السامية التي سيعقد من أجلها، وأن العالم يتطلع إلى خادم الحرمين الشريفين مقدراً اهتمامه بالحوار العالمي الهادف البناء، وأن برامج عملية عالمية ستتبع هذا المؤتمر بإذن الله.

وشكر معاليه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في مدريد على اهتمامه بالمؤتمر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد