Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
لقاء موسع لسيدات أعمال الخرج بحضور وزارة التجارة

الخرج - مسفر القحطاني

أكدت مديرة مركز خدمات سيدات الأعمال بوزارة التجارة أهمية تسجيل العلامات التجارية للمنتجات والخدمات للمنشآت, وقالت السيدة أسماء المعجل إن بإمكان أي سيدة أعمال الحصول على تسجيل العلامة التجارية لأي منتج أو خدمة لديها حسب الفئات التي نص عليها نظام العلامات التجارية والموضحة على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.

وقامت المعجل خلال اللقاء الثاني الموسع لسيدات الأعمال بمحافظة الخرج بإعطاء بعض المعلومات التي تخص سيدات الأعمال وأوضحت الإجراءات المطلوبة لاستخراج السجل التجاري وأنواع الأنشطة التي يمكن لسيدات الأعمال مباشرتها، كما تطرقت لشيء من التفصيل حول أهمية السجل التجاري وعلاقته بترخيص البلدية.

وفيما يتعلق باختيار وتسجيل الاسم التجاري، أوضحت مديرة مركز خدمات سيدات الأعمال بضرورة تقديم طلب لمكتب السجل التجاري للاستعلام قبل عملية التسجيل ولإتمام التسجيل يتطلب الأمر الإعلان في صحيفة أم القرى وإحدى الصحف المحلية، مشيرة لبعض الاشتراطات كأن يكون الاسم عربياً ومقبولا وسهل الحفظ والتداول ويمكن الاستعانة بموقع الوزارة على شبكة الإنترنت للاستعلام عن الأسماء واختيار الأنسب بعد موافقة الوزارة.

وأوضحت الأستاذة أسماء أن عمر طالبة السجل يجب أن يكون فوق سن الثامنة عشرة وأن تكون المتقدمة غير موظفة حكومية والتسجيل بعضوية الغرفة التجارية عند استكمال الإجراءات.

ومن ضمن الاشتراطات أيضا الحصول على موافقة بعض الجهات قبل مباشرة إجراءات السجل التجاري لبعض الأنشطة مثل المنشآت الصحية تتطلب الحصول على ترخيص من وزارة الصحة والمنشآت التعليمية كالمدارس الأهلية تحتاج موافقة وزارة التربية والتعليم وغيرها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد