Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
غرفة الشرقية تطلق مبادرة مجلس شباب الأعمال

الدمام حسين بالحارث

. أطلقت غرفة الشرقية يوم أمس الأول مبادرة مجلس شباب الأعمال، الذي يهدف إلى تطوير نشاط المستثمرين الشباب، ورفع مستوى فاعليتهم في الحياة الاقتصادية، من خلال عدة برامج منها المعارض واللقاءات وعرض التجارب وتقديم الاستشارات الفنية والعملية.

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن الراشد خلال مؤتمر صحافي، مؤكداً أن اهتمام الغرفة بإنشاء هذا المجلس ينبع من توجه استراتيجي، يعكس طبيعة الأهداف التي تتبناها الغرفة، وهي في معظمها أهداف وتوجهات مستقبلية، تسعى إلى الإسهام في تعزيز مسيرة التنمية، ودعم أداء الاقتصاد الوطني، والإسهام في جهود تطوير المنطقة الشرقية اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، وتعزيز نهضتها الحضارية، وهو ما يتطلب العديد من المبادرات على مختلف الأصعدة والمستويات، وفي كافة المجالات، وعلى رأسها تنمية دور الشباب، مضيفاً أن شباب الأعمال الذين يشكلون إحدى شرائح قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية، لاشك أنهم سوف يشكلون الشريحة الأكبر في المستقبل، بل إنهم سيشكلون مستقبل قطاع الأعمال كله. ومن هنا تسهم الغرفة من خلال المجلس في إعداد جيل جديد من رجال أعمال المستقبل، لمواكبة المتغيرات والتحديات العالمية والإقليمية، ليس على الصعيد الاقتصادي فحسب، بل على مختلف الأصعدة والمستويات، معرباً عن أمله في أن يكون هذا المجلس، آلية فعالة تقوم بدور رائد في تنمية وتطوير واقع ومستقبل شباب الأعمال في المنطقة، وخلق بيئة اقتصادية مساندة للقطاع الخاص.

من جانبه قال أمين عام الغرفة عدنان بن عبد الله النعيم إن إنشاء مجلس شباب الأعمال مبادرة لها ضرورتها ليس في بيئة قطاع الأعمال والقطاع الخاص فحسب، بل الحالة المجتمعية العامة في المنطقة الشرقية، لتكون إضافة فعالة ومثمرة إلى حركة المجتمع في جميع المجالات، مشيراً إلى أن المجلس يعد نقطة تطور نوعي في اهتمام الغرفة بالشباب، من خلال تأهيل الشباب المستثمرين، ليكونوا أكثر قدرة على المشاركة الفاعلة في بناء اقتصاد وطنهم، وتشجيعهم على المبادرة والإبداع. أما رئيس المجلس التنفيذي لمجلس شباب الأعمال يوسف المجدوعي فقد أكد أنه وزملاءه سيعملون على تأسيس عمل يخدم فئات الأعمال السنية ويكرس تبادل الخبرات الفنية والإدارية والاستفادة من تجارب الرواد مثمناً دعم غرفة الشرقية لهذه المبادرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد