Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
النعيمي يبحث مع الغنوشي أوضاع السوق البترولية العالمية
الجانبان السعودي والتونسي يؤكدان أهمية زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون في قطاع النفط والمعادن

تونس - واس

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي مع رئيس الوزراء بالجمهورية التونسية محمد الغنوشي أوضاع السوق البترولية العالمية في الوقت الراهن وأسباب الصعود الحالي للأسعار إلى جانب تناول احتياجات تونس من بعض المواد للصناعات التونسية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم أمس في تونس حيث نقل الوزير تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين إلى فخامة الرئيس زين العابدين بن علي ولدولة رئيس الوزراء وللحكومة والشعب التونسي الشقيق.

وبين النعيمي أن اللقاء تطرق إلى جهود البلدين في مجال البحث العلمي وتطوير مستوى العلماء وتبادل الخبرات العلمية بين المملكة وتونس فضلاً عن جهودهما لتطوير الإنسان وتنميته في مختلف مجالات الحياة.

أهمية تعزيز العلاقات وتطوير سبل التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

ثم ألقى المهندس علي النعيمي كلمة قدم خلالها شكره وامتنانه للحكومة التونسية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة مؤكداً حرص المملكة على دعم التعاون مع الجمهورية التونسية وعلى تعزيز هذا التعاون بين البلدين.

وتم خلال الاجتماع بحث الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة في البلدين للرفع من مستوى التبادل التجاري حيث عبر الجانبان عن رغبتهما في إيجاد تعاون فني علمي مؤسساتي مشترك في قطاع البترول والمعادن من خلال تبادل المعلومات والخبرات والزيارات بين الجهات المختصة في البلدين والمشاركة في الندوات والمؤتمرات المتخصصة. وفي ختام الاجتماع أبدى الجانبان ارتياحهما لنتائج الاجتماع والتي ستعود بالخير والنفع بمشيئة الله تعالى على المصالح المشتركة.

وذكر أنه تم كذلك استعراض إمكانية الاستثمار السعودي بتونس في مجالات الصناعات البترولية والمعدنية.

وأشار في هذا الصدد إلى وجود استثمارات سعودية في تونس حاليا معربا عن تطلعاته إلى توسعتها مستقبلا.

كذلك فقد عقد وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا ثنائيا مع وزير الصناعة والطاقة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي عفيف شلبي تم خلاله استعراض العلاقات القائمة بين البلدين في جميع المجالات

والتأكيد على أهمية دعم التعاون بين البلدين مما يعود بالنفع والفائدة على الشعبين الشقيقين.

كما عقد الجانبان السعودي والتونسي اجتماعا موسعا برئاسة الوزيرين النعيمي وشلبي وبحضور وفدي البلدين من المسؤولين المعنيين بقطاع البترول والثروة المعدنية.

وقد استهل وزير الصناعة والطاقة التونسي الاجتماع بكلمة رحب فيها بالمهندس علي بن إبراهيم النعيمي والوفد المرافق له منوها بعمق الروابط التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين وأكد




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد