Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
(سعد للمعاقين) يحتفل بتخريج أكثر من مائة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

احتفل مركز سعد الصانع لتقويم النطق والسمع للأطفال المعوقين مؤخرًا، بتخريج الدفعة الخامسة عشرة لعام 2007م- 2008م، من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد أن قام بتهيئتهم للاندماج والانضمام للمدارس النظامية.

من جانبها أكدت السيدة سناء القصيبي المديرة العامة للمركز خلال كلمة الافتتاح، أن الهدف الرئيسي الذي يصبو إليه مركز سعد للمعوقين، هو العمل على تفعيل قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى المستوى الأقصى في القدرات البدنية والعقلية والانتفاع بالخدمات والفرص المقدمة لهم لتحقيق الاندماج الاجتماعي الكامل لهم وتحقيق المساواة في الفرص التي يقدمها المجتمع.

وأشارت إلى الدفعات السابقة وكيف استطاع المركز من خلال العاملين به أن يصل بطلابه من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أعلى درجة من درجات الاندماج ليس فقط في المدارس العادية بل في المجتمع ككل، مثنية على دور كل من أسهم في إتمام عملية دمج هؤلاء الأطفال بالمدارس النظامية دمجًا كليًا أو جزئيًا.

تجدر الإشارة إلى أن مركز سعد الصانع لتقويم النطق والسمع للأطفال المعوقين احتفل خلال هذه المناسبة بمرور 16 عامًا على إنشائه حيث يعد نموذجًا فريدًا في تأهيل الأطفال بالإضافة إلى نشاطه في الرعاية الصحية الأولية ودمج الأطفال المعوقين في المدارس العادية، والمشاركة الكاملة في الأنشطة التعليمية والاجتماعية والثقافية والدينية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد