Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/06/2008 G Issue 13054
الاربعاء 21 جمادىالآخرة 1429   العدد  13054
خمس شركات تسعى لأن تكون مديراً مالياً للتكتل المقاولاتي..
العطيشان ل(الجزيرة): سنقوم اليوم باستعراض لشركتنا ونسعى للقاء مع وزير التجارة

«الجزيرة» - عبدالله الحصان

كشف المهندس عبدالعزيز العطيشان ل(الجزيرة) عن تقدم خمس شركات عالمية بعروضها لتكون مديراً مالياً للشركة المتوقع بدء نشاطها في نهاية 2008م.

وقال العطيشان: إن الخمس شركات من ضمنهم شركة الدكتور عبدالعزيز الدخيل مرشحه بأن تكون مديراً مالياً لشركتنا التي سنطلق عليها اسم شركة اتحاد المقاولين السعوديين، مضيفاً أن الإعلان عن اختيار المدير المالي سيكون في غضون الأسبوعين من الآن.

ولم يخفِ العطيشان استغرابه من عدم دعوة وزير التجارة لهم على الرغم من البادرة التي تقدم بها والتي تعد الأولى والأضخم من نوعها على المستوى المحلي، مضيفاً رغبته أن يكون هناك لقاءً يجمعهم مع الوزير.

هذا وتستضيف الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية اليوم لقاء يضم عدداً من رجال الأعمال ورئيس اللجنة التأسيسية للشركة الدكتور عبدالعزيز العطيشان وعدد من المقاولين والمصنعين لمشاهدة عرض عن الشركة، وبحضور مسؤولين من أرامكو كذلك.

وتأتي هذه المبادرة بإنشاء هذا التكتل الضخم لمواجهة التحديات وتشكيل قوة قادرة على المنافسة في ظل الطفرة الإنشائية التي تعيشها وتشهدها المملكة، وقال العطيشان في حديث سابق مع الجزيرة: إن التزايد الكبير في عدد وقيمة مشروعات البناء والتشييد العملاقة في المملكة سواء في مشروعات البنية التحتية أو الصناعات المرتبطة بالنفط والغاز والبتروكيماويات أو الصناعات الإنشائية والمتوقع الاستمرار لعشرات السنين القادمة في المملكة تتطلب تكوين شركة مقاولات وطنية عملاقة تمتلك من الموارد المالية والفنية والتنظيمية ما يمكنها من تنفيذ مشروعات كبيرة الحجم من حيث القيمة والنوعية والمتطلبات الهندسية.

يذكر أن قطاع الإنشاءات في المملكة يواجه أزمة بسبب ارتفاع أسعار المواد الإنشائية المتواصل وعدم قدرة شركات القطاع على الوفاء بالتزاماتها التعاقدية مما أثر كثيراً على أداء هذه الشركات ومشاركتها في الوفرة الاقتصادية الحالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد