Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
تخصصي العيون يحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

الجزيرة - الرياض

أقام مستشفى الملك خالد للعيون محاضرة توعوية بأضرار المخدرات لمنسوباته أمس الاثنين. وقد ألقت المحاضرة الباحثة عفراء السعد من المديرية العامة لمكافحة المخدرات والتي استهلت محاضرتها بالشكر لإدارة التوعية الصحية بمستشفى العيون لاستضافتهم هذه الحاضرة.

وتطرقت إلى عوامل وظروف الإدمان وشخصية قابلة للإدمان إضافة إلى الظروف البيئية والاجتماعية المساعدة على الإدمان. وأوضحت بعد ذلك تصنيف المخدرات على أساس الأصل والمنشآت.. وفي نهاية المحاضرة تم عرض صور حية للنهاية الحتمية للشخص الذي يتعاطى المخدرات.

ومن جانبها ذكرت الأستاذة هناء الفريح الباحثة الاجتماعية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أن هذه المحاضرة أتت ضمن سلسلة محاضرات نسقها القسم النسوي بالمديرية ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وأفادت بجهود جميع القطاعات وتعاونهم في سبيل إنجاح هذه الحملة وإتيان ثمارها. وقد ناشد الحضور على رأسهم مديرة التوعية الصحية بمستشفى الملك خالد للعيون الأستاذة رغدة رباح بتكثيف المحاضرات على المدارس لأنها بأمس الحاجة إلى التوعية بأضرار المخدرات على زيارات ميدانية لمستشفى الأمل ومعرض الإدارة وذلك من باب التوعية المدرسية عن المخدرات.

هذا كما سيقوم فريق من الباحثات الاجتماعيات بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بزيارة توعوية للمريضات المنومات في الأقسام النسائية في عدد من المستشفيات وسيتم من خلال تلك الزيارات توزيع الهدايا والنشرات والكتيبات التوعوية التي توضح أضرار المخدرات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد