Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
زار القسم النسائي ببلدية المعذر
أمين منطقة الرياض: إدارات نسائية للرخص و15 فرعاً نسائياً للبلدية قريباً

الرياض - واس

قام صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض أمس بزيارة تفقدية للقسم النسائي ببلدية المعذر. وكان في استقباله لدى وصوله مقر البلدية وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس صالح الدميجي ووكيل الخدمات المساعد بأمانة منطقة الرياض المهندس عبدالرحمن الزنيدي ووكيل أمين منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة المهندس أحمد التويجري ورئيس بلدية المعذر المهندس إبراهيم بن صالح الزامل.

وقد تجول سموه في الوحدة النسائية واطلع على ما تتضمنه من أقسام ومكاتب إدارية. وفي ختام الجولة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً عن مهام الوحدة النسائية ودورها في تقديم الخدمات للمواطنات، إضافة إلى الخطط المستقبلية لفرع بلدية المعذر.

بعد ذلك أدلى سمو أمين منطقة الرياض بتصريح لوكالة الأنباء السعودية أوضح من خلاله أن الهدف من إقامة الوحدات النسائية في كل بلدية فرعية هو تطوير العمل؛ فالوحدة النسائية هي عبارة عن نموذج مصغر لأمانة المنطقة بحيث تقوم المراجعة للوحدة النسائية في مكان تحفظ لها خصوصيتها حسب تعاليم الشريعة الإسلامية؛ فتراجع المواطنة وتنهي معاملتها المتعلقة بعمل الأمانة، وهذا هو الهدف ونحن الآن في المراحل الأولى من أعمال الوحدات النسائية والمتمثلة في إخراج الشهادات والمراقبة ونهدف في المستقبل إلى وضع إدارات للرخص في تلك الوحدات.

وأضاف سموه أن المرأة السعودية مهيأ لها العمل في مجالات عدة وأن الدولة وفرت لها سبل التعليم والعمل وكثير من الوحدات النسائية قائم عليها خريجات من جامعات المملكة المختلفة ولهم قدرات جيدة والبوادر مشجعة والآن متوسط العدد 20 إلى 25 موظفة في كل وحدة ونحن لدينا قرابة 15 بلدية فرعية وجميعها سيفتح لها فروع نسائية. عقب ذلك تسلم سموه درعين تذكاريين من رئيس بلدية المعذر والوحدة النسائية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد