Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
الملحم يتفقد استعدادات (السعودية) لموسم الصيف

جدة - عبدالله الزهراني

قام معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية يوم أمس الاثنين، بجولة تفقدية شاملة على مرافق المؤسسة ومواقع الخدمة، بالإضافة إلى مرافق الصيانة وصالات القدوم والمغادرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومركز مراقبة العمليات وإدارة الخدمة الجوية.

وقد بدأ معاليه جولته بزيارة مرافق وخدمات الصيانة؛ حيث قام بتفقد التجهيزات الفنية والاستعدادات الخاصة بخدمة الأعداد الكبيرة من الرحلات إلى جانب الإجراءات التي اتخذها قطاع الشؤون الفنية لتوفير الأعداد اللازمة من المهندسين والفنيين وقطع الغيار وغيرها من المتطلبات التشغيلية.

وقد تابع معاليه جولته متوجهاً إلى صالات السفر والقدوم بمطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ حيث اطلع على ما تم توفيره من كوادر بشرية لتغطية النوبات وخدمة الركاب على مدار الساعة إلى جانب الإجراءات المتخذة للتخفيف من الزحام قدر المستطاع وضمان تقديم الخدمة بسرعة وكفاءة. كما شملت الجولة مواقع الخدمة المختلفة والكاونتر الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

بعد ذلك قام معاليه بزيارة لمبنى الخدمة الجوية؛ حيث ترأس الاجتماع التنفيذي الأسبوعي بحضور مساعدي المدير العام وكافة رؤساء الأقسام. وقد اطلع معاليه على الإجراءات العملية لتنفيذ خطة موسم الصيف وتوفير كافة المتطلبات والتجهيزات لخدمة الزيادة القياسية في حجم الحركة وأعداد الرحلات وتوفير الأعداد اللازمة من الموظفين بمختلف مواقع الخدمة وبمركز الاتصال الموحد للحجز وبمكاتب المبيعات إلى جانب برامج المتابعة الميدانية على مدار الساعة، كما استعرض معاليه الأداء التشغيلي المتوقع خلال الموسم وجهود التنسيق المشترك مع الدوائر الحكومية بالمطار وصولاً إلى ضمان انسياب الحركة وسلاسة الخدمة ومواجهة الزحام المعتاد بمرافق المطار خلال هذه الفترة، كما قام معاليه خلال الاجتماع بتكريم عدد من منسوبي الخدمة الجوية المتميزين.

وفي ختام الجولة وبعد انتهاء الاجتماع التنفيذي عبر معاليه عن ارتياحه لما شاهده من استعدادات مكثفة في مختلف القطاعات ومواقع الخدمة الميدانية وبمستوى التنسيق المتكامل مع الإدارات الحكومية بالمطار التي تقوم بجهد كبير ومشكور جنباً إلى جنب مع الخطوط السعودية في خدمة المسافرين الكرام.

وتجدر الإشارة إلى أن معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم سوف يقوم اليوم بجولة مماثلة على مواقع الخدمة ومرافق الخطوط السعودية بالرياض في إطار متابعة معاليه لاستعدادات المؤسسة لموسم الصيف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد