Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
يختصر المسافة 50% بين المحافظتين عبر وادي الرمة
طريق رياض الخبراء - الرس الجديد مشروع اقتصادي تنموي سياحي

رياض الخبراء : صالح الدو اس

يعد طريق رياض الخبراء - الرس الجديد مشروعاً اقتصادياً تنموياً سياحياً لأنه طريق له خصوصية وميزة بين وصلات الطرق في منطقة القصيم .. حمل إخلاص المسئول وتفانيه حتى أصبح على أرض الواقع بعد أن كان حلماً بجهود بلدية محافظة رياض الخبراء ممثلة برئيس المجلس البلدي المهندس عبدالعزيز المهوس وزملائه في المجلس وفي الإدارة الفنية الذين ذللوا كل الصعاب مع الملاك.. إلى جانب وطنية وتعاون المزارعين أصحاب الأملاك التي يخترقها هذا الطريق الحيوي الذين ضربوا أروع الأمثلة بالتنازل عن جزء من أملاكهم لقيام هذا الطريق.. وتتجلى خصوصية هذا الطريق أيضاً وحيويته في اختراقه وادي الرمة وربطه بين محافظتين بطول 12 كيلومتراً مختصراً المسافة السابقة إلى 50% ليقدم خدمات تجارية وتسويقية وعلاجية وأخرى لطلبة المدارس والكليات ويزيد من العلاقات الاجتماعية والأسرية من المحافظتين.

كما يعد طريق رياض الخبراء - الرس الجديد فرصة استثمارية تجارية وسياحية وترفيهية وأرضاً خصبة لإنشاء حدائق ومسطحات خضراء على ضفاف وادي الرمة (بتعاون بلديتي المحافظتين) وإيجاد منتجع سياحي جديد بالمنطقة .

نبذة عن المشروع

المشروع يربط بين محافظة رياض الخبراء والرس بطول 12 كلم مختصراً مسافة الطريق الأول من 24 كلم إلى 12 كلم وتمت ترسيته بمبلغ 3 ملايين ومدة التنفيذ 24 شهراً.

الجدوى التجارية

يختصر الطريق الجديد الوقت والجهد حيث يساعد في انتعاش الحركة التجارية بين المدينتين في البيع والشراء من خلال أسواق بيع الماشية والمحصولات والفواكه والتمور ومواد البناء ومعارض السيارات ومكاتب العقار والمزارع .

الجدوى التعليمية والصحية والاجتماعية

يخدم الطريق طلاب وطالبات الكليات بين المحافظتين والقرى المجاورة ويسهل الوصول لجامعة القصيم باختصار 12 كلم عن الطرق الأخرى كما يخدم مراجعي المستشفيات الحكومية والأهلية ونظراً للعلاقات والروابط الأسرية والاجتماعية الكبيرة فإن الطريق الجديد الذي يختصر الوقت لـ 10 دقائق بين المدينتين، يقوي هذه العلاقات وينميها ويساعد على وشائج الصلة والروابط الأسرية.

الجدوى السياحية والترفيهية والاستثمارية

ما زالت الأصوات تنادي باستثمار ضفاف وادي الرمة سياحياً وترفيهياً واستثمارياً، ووقف زحف ضعاف النفوس وتسابقهم على تملك هذه المكتسبات الوطنية ولعل الطريق الجديد يفسح مجالاً رحباً لاستثماره في السياحة والترفيه بزيادة المسطحات الخضراء وتزويدها بمستلزمات الترفيه بما يكفل للأسرة قضاء وقت ممتع ، وطرح أماكن جديدة للاستثمار .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد