Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
إقامة 100 معرض توعوي في المناطق والمحافظات
المملكة تشارك دول العالم في اليوم العالم يوتؤكد استمرارها في الحرب على المخدرات

الجزيرة - الرياض

تشارك المملكة المجتمع الدولي في اليوم العالمي الثاني والعشرين لمكافحة سوء استخدام المواد المخدرة والاتجار غير المشروع بها. وعملت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات على إعداد مجموعة من الخطط والبرامج الوقائية التي تعنى بتوعية أفراد المجتمع بأخطار آفة المخدرات، وحماية أبناء الوطن من ذلك الداء الفتاك الذي يؤكد اهتمام الدولة - أيدها الله - بمكافحة المخدرات ودور التنسيق الدولي في هذا الجانب للوقوف مع كل دول العالم في الحرب في تلك الآفة.

وتشارك جميع الإدارات العامة لمكافحة المخدرات بمناطق المملكة إضافة إلى مشاركة المؤسسات التربوية والدينية والقطاعات العسكرية والصحية بهذه المناسبة لإيصال الرسالة للمجتمع؛ بهدف وقاية الأسر وتعليمها كيفية تحصين أبنائها وبناتها وإكسابهم مهارات الرفض ضد المخدرات.

وقد أشار مختصون في المديرية العامة لمكافحة المخدرات الى أن الخطط والبرامج التوجيهية والوقائية التي ستنفذها المديرية بمناسبة اليوم العالمي وفترة الإجازة الصيفية ستكون حاملة وسائل وأساليب حديثة تحاكي المجتمع السليم من إدمان المخدرات، وستضيف فهماً جديداً للمتلقي عبر الوسائل الإعلامية المختلفة التي سيتم استخدامها في تنفيذ تلك البرامج.

وتعمل المديرية حالياً على إنتاج فيلم تلفزيوني توعوي سيتم بثه في تلك المناسبة إضافة إلى إنتاج عدة رسائل تلفزيونية قصيرة وجاري التنسيق فيما بين جهاز المكافحة وعدد من التلفزيونات لبثها في الأوقات المناسبة طيلة الفترة القادمة لتحقيق أكبر قدر من الأهداف المنشودة، إضافة إلى إعداد وإنتاج ندوات تلفزيونية خاصة تستضيف فيها عددا من المسؤولين والمختصين يركزون فيها على جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات وكيفية وقاية المجتمع من مخاطر سموم المخدرات.

كما سيقام على هامش اليوم العالمي أكثر من (100) معرض توعوي في مناطق ومحافظات المملكة، وسيتزامن معه إلقاء المحاضرات العلمية وتوزيع المطبوعات الإرشادية، ودعت المديرية العامة لمكافحة المخدرات الله سبحانه وتعالى أن تتحقق الأهداف المنشودة في تحقيق أكبر قدر من الوعي الثقافي بأخطار المخدرات لدى الشباب.

الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية تشارك دول العالم في مناسبة اليوم العالمي للمرة الثانية والعشرين على التوالي منذ عام 1988م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد