Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
اختطاف 16 من قوات الأمن الباكستانية على أيدي طالبان
قطع رأس 11 شخصاً في أعمال عنف طائفي شمال باكستان

إسلام آباد - د ب أ

أعدمت جماعة سنية 11 شيعيا على الأقل في منطقة كورام الباكستانية القبلية المضطربة شمال غربي البلاد وفق ما ذكر زعيم قبلي أمس الاثنين. وقال الزعيم القبلي علي أكبر لقناة (جيو) الإخبارية التلفزيونية إنه عثر على جثث ثمانية أشخاص مقطوعة الرأس من قبيلة توري الشيعية في بلدة أراوالي وجثث الثلاثة الآخرين في بلدة سادا بالمنطقة. غير أن المسؤول الإداري للمنطقة عزام خان أكد تنفيذ ثماني عمليات إعدام فقط. وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) (طبقا لمعلوماتنا عثر على ثماني جثث حتى الان). وكان جميع القتلى قد اختطفوا يوم الجمعة الماضي عندما تعرضت إحدى القوافل الغذائية التي يسافرون بها لهجوم في منطقة بير قيوم.

من جهة ثانية لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في المعارك الجارية بين مجموعتين مسلحتين في مقاطعة خيبر القبائلية شمال غرب باكستان، ليصل إجمالي عدد القتلى إلى أربعين قتيلا ونحو سبعين جريحا في المعارك التي دخلت يومها الثالث.

على صعيد آخر صرح مسؤولون باكستانيون أمس الاثنين بأن متشددين يشتبه في أنهم موالون لطالبان خطفوا 16 من قوات الأمن في المنطقة القبلية الباكستانية المتاخمة لأفغانستان. إلى ذلك نفى مؤسس البرنامج النووي الباكستاني الدكتور عبد القدير خان أي علاقة له بالتصاميم النووية التي ادعت وسائل إعلام غربية أنها وجدت لدى مهندسين سويسريين. ونقلت صحيفة (نوائي وقت) الباكستانية تصريح الدكتور عبد القدير خان الذي أدلى به لصحيفة نشرت في زيوريخ نافياً أي علاقة له بالتصاميم النووية السويسرية التي نسبتها وسائل الإعلام الغربية إليه. وكانت وسائل إعلام غربية قد أشارت إلى أن السلطات السويسرية اعتقلت الشهر الماضي ثلاثة مهندسين سويسريين يشتبه في تورطهم بتهريب معدات وتصاميم نووية إلى دول أخرى، موضحة أن تصاميم صناعة القنبلة النووية مصدرها الدكتور عبد القدير خان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد