Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
هجوم انتحاري يصرع خمسة أشخاص ويصيب 19
الجيش الأمريكي: مقتل أكثر من 55 مسلحا في أفغانستان

كابول - وكالات

أعلن الجيش الأمريكي أمس أن قواته قتلت أكثر من 55 مسلحا وأصابت 25 آخرين في عمليات مختلفة في أفغانستان، فيما احتشد مئات القرويين وسط بلدة في شرق البلاد احتجاجا على مقتل مدنيين اثنين قالوا إنهما لقيا حتفهما في غارة أمريكية. وذكر الجيش الأمريكي في بيان أن دورية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة تعرضت لهجوم من قبل مجموعة من المسلحين بمنطقة زيروك في إقليم باكتيكا شرق أفغانستان والمتاخم للحدود مع باكستان ما دفع الدورية إلى طلب دعم بري وجوي.

وذكر البيان أن نحو 55 مسلحا بينهم ثلاثة قياديين قتلوا وأصيب 25 آخرون فيما اعتقال ثلاثة مسلحين أيضا في المعركة التي وقعت السبت الماضي.

ومن ناحية أخرى، قال مسؤولون إن مئات القرويين احتشدوا وسط بلدة بإقليم نانجارهار شرق أفغانستان احتجاجا على مقتل مدنيين اثنين يعتقد بأنهما لقيا حتفهما في غارة أمريكية. كما أعلن مسؤولون أن خمسة مدنيين أفغان قتلوا وأصيب 19 آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من قافلة تابعة للقوات الدولية غرب افغانستان أمس وصرح لال محمد قائد شرطة إقليم شينداند في ولاية هراة (أؤكد أن قافلة للقوات الدولية مؤلفة من ثلاث عربات تعرضت لهجوم انتحاري بسيارة مفخخة. وارتفع عدد الإصابات حيث قتل خمسة وأصيب 19 شخصا).






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد