Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2008 G Issue 13046
الثلاثاء 13 جمادىالآخرة 1429   العدد  13046
666 ريالاً لترفيه الطفل السعودي سنوياً
العثيم: هناك سياسات يمكن اعتمادها لجذب السياح للرياض

قدَّرت إحصائية مطلعة حجم صرف الطفل السعودي بأكثر من 666 ريالاً على الترفيه سنوياً, حيث يزداد حجم الصرف مع ارتفاع نسبة أعداد الأطفال في السعودية الذين تقل أعمارهم عن 14عاماً، وتصل نسبتهم إلى أكثر من 49% من إجمالي السكان.

وفي هذا السياق, أكد فهد عبد الله العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري.. وهي الشركة المالكة لصالات سفوري لاند، التي تملك وتشغل نحو 11 مدينة ترفيهية مغلقة, أنه في الوقت الذي أولت فيه السعودية اهتماماً غير مسبوق بدعم السياحة، يصطدم قطاع المدن الترفيهية بمعوقات تحول دون نموه بالشكل المأمول، ورغم توفر المقومات السياحية فيها، فإن العاصمة الرياض تأخر تحولها إلى مدينة ترفيهية عالمية.. وأهم تلك المعوقات: صعوبة منح التأشيرات لاستقطاب السائح الخارجي، واعتماد الرياض على الترفيه وسياحة المناسبات فقط كالأعياد والإجازات المدرسية، علاوة على صعوبة إصدار تأشيرات الاستقدام التي أدت إلى توقف بعض المشاريع.

وقال العثيم: (إن هناك العديد من السياسات التي يمكن اعتمادها لجذب السياح لمدينة الرياض، مثل تخفيض أسعار التذاكر والإقامة والبرامج السياحية).. مشدداً على أهمية وجود شركات سياحية تقدم خدمات كاملة لعملائها، بدءاً من استقطابهم من الخارج حتى إعادتهم مرة أخرى إلى بلدانهم، لافتاً إلى أن الترفيه جزء لا يتجزأ من الحركة السياحية، مما يدعو إلى الاهتمام بالسياحة التي تنعش جميع القطاعات الأخرى مثل المدن الترفيهية والصناعة وشركات السيارات والفنادق والعقار.

وأضاف العثيم أن المدن الترفيهية المصغرة حققت نمواً كبيراً في السعودية متماشية مع طبيعة المنطقة الحارة، مما زاد في توجه الاستثمارات إلى تلك المشاريع الاستثمارية, متوقعاً أن يصل عدد زوار المدن الترفيهية في السعودية إلى نحو 10 ملايين زائر مع نهاية العام الحالي 2008م.

وأشار العثيم إلى أن مساحة صالة سفوري لاند في العثيم مول خريص بالرياض 8500 متر مربع وهي الصالة رقم 11، مؤكداً أن هذا المشروع يهدف إلى فتح نافذة ترفيهية وترويجية تتميز بتوفير العديد من أحدث الألعاب الترفيهية الداخلية بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية والمساحات الواسعة والخدمات الملائمة، حيث بلغت المساحة الإجمالية لصالات سفوري لاند لعام 2008م أكثر من (50.000) متر مربع، مكونة من 11 صالة ترفيهية مغلقة، وسوف تزداد إلى 75.000 متر مربع مع نهاية عام 2010م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد