Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2008 G Issue 13046
الثلاثاء 13 جمادىالآخرة 1429   العدد  13046
هنية: سنفاجئ الجميع عند انطلاق الحوار دون شروط
استشهاد 3 مقاومين.. ووفد من فتح يزور غزة اليوم

مكتب الجزيرة - خان يونس - رفح - القدس - بلال أبو دقة

يتوجه اليوم الثلاثاء وفد ممثلاً عن حركة فتح إلى غزة قادماً من رام الله وذلك لأول مرة منذ سيطرة حماس على غزة بالقوة العسكرية قبل أكثر من عام بيومين.

وأكد (د. عبد الله عبد الله) رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي والنائب عن حركة فتح أن وفداً من فتح سيتوجه إلى غزة اليوم قادماً من رام الله بهدف لقاء كوادر وقادة حركة فتح في غزة للتباحث في مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحوار الوطني.

في المقابل استهجنت حركة حماس تصريحات الرئيس محمود عباس التي قال فيها: إن الكرة في ملعب حماس بشأن قضية الحوار؛ وأكد الناطق باسم حماس سامي أبو زهري أن حركته لم تتلق أي دعوة رسمية عربية أو غيرها لبدء هذا الحوار وأن الحركة على جاهزية تامة إذا ما وجهت لها الدعوة.

من ناحيته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال، إسماعيل هنية: (إن بطء خطوات الشروع في حوار وطني فلسطيني تعود إلى رغبة الأطراف العربية المعنية في استكشاف الآليات والصيغ التي تضمن نجاح الحوار المنشود، مؤكداً أن حركة حماس (ستفاجئ الجميع عند إطلاق الحوار بلا شروط وعلى قاعدة المصلحة الوطنية).

وحدد هنية خلال لقاء مع مراسلي الصحف المحلية والعربية ووكالات الأنباء ثلاثة أولويات للعمل الفلسطيني الداخلي.

الأولى: ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

الثانية: رفع الحصار الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني.

الثالثة: حماية الشعب الفلسطيني بما فيها حماية المقاومة الفلسطينية.

ميدانيا.. استشهد صباح أمس ثلاثة مقاومين فلسطينيين من نشطاء سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بعد مشاركتهم في عملية تفجير جيب عسكري إسرائيلي على الشريط الحدودي بالقرب من بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد