Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2008 G Issue 13046
الثلاثاء 13 جمادىالآخرة 1429   العدد  13046
مسؤول بارز في الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا:
حزبنا ليس في حالة جيدة

فورتسبورج (ألمانيا) - (د ب أ)

شبَّه بيتر شتروك رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، الوضع داخل حزبه بالوضع الحالي للمنتخب القومي الألماني. وقال شتروك في حديث مع صحيفة (مينبوست) الصادرة أمس الاثنين في ألمانيا إن حزبه الاشتراكي الديمقراطي ليس في وضع جيد في الوقت الحالي.

أضاف شتروك: (ولكن الحزب سيعود مرة أخرى، تماماً كما سيناضل فريق يوأخيم لوف من أجل الصعود لدور ربع النهائي). ووصف شتروك الإشاعات التي تذهب إلى قرب حدوث انقلاب على رئيس الحزب كورت بيك ب (سخف محض).

وأكد شتروك أن بيك هو (الرجل الأول في الحزب بلا جدال). وفي السياق نفسه حذر وزير البيئة الألماني زيجمار جابريل حزبه الاشتراكي الديمقراطي من التسرع في تحديد اسم المرشح الجديد للحزب لمنافسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على منصب المستشار في الانتخابات المقبلة، وذلك على ضوء الجدال الدائر حالياً بين الاشتراكيين حول تسمية المرشح المقبل. وقال جابريل في مقال كتبه لصحيفة (تاجز شبيجل) الصادرة أمس في ألمانيا، إنه يتعين على الحزب الاشتراكي الديمقراطي ألا يخوض في مثل هذا الجدال.

وأضاف الوزير: (أياً كان المرشح الذي سنسميه الآن، فسيكون هو الضحية المقبلة، طالما أننا لم نغير موقفنا الداخلي تجاه حزبنا وسياستنا بشكل جذري).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد