Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2008 G Issue 13046
الثلاثاء 13 جمادىالآخرة 1429   العدد  13046
أصيب بنزيف حاد في المخ ووضعه (حرج)
يوسف شاهين يدخل مشفى امريكي بباريس وطائرة ألمانية نقلته

القاهرة - (د ب أ)

قال وزير الثقافة المصري فاروق حسني الذي يزور فرنسا إن المخرج السينمائي المصري الشهير يوسف شاهين (82 عاماً) الذي دخل في غيبوبة نقل بعد ظهر أمس الاثنين إلى المستشفى الأمريكي في نويي - سور - سين قرب باريس. وكان مصدر ملاحي مصري أعلن في وقت سابق أن شاهين غادر مصر أمس الاثنين إلى فرنسا لتلقي العلاج.

وقال حسني للصحافيين على هامش افتتاح معرض مخصص للمطربة المصرية أم كلثوم في معهد العالم العربي في باريس (إن الدولة المصرية مهتمة بهذه القضية).

وأوضح أن يوسف شاهين سينقل إلى المستشفى الأمريكي في نوييي (في غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات) أي بعيد ظهر (أمس) بتوقيت جرينيتش.

وكان يوسف شاهين قد دخل في مرحلة صحية حرجة منذ مساء السبت عقب إصابته بنزيف حاد في المخ فقد على إثره الوعي واستدعى نقله إلى أحد مستشفيات ضاحية المهندسين بالقاهرة ووضعه تحت الرعاية المركزة.

وودع شاهين بمطار القاهرة مساعده وتلميذه المخرج (خالد يوسف) والفنانة حنان ترك وعدد من أفراد أسرته حيث وصل المخرج داخل سيارة إسعاف من مستشفى الشروق إلى صالة رقم أربعة حيث وصلت طائرة ألمانية الصنع ونقلت المخرج وهو في حالة صحية حرجة حيث تم وضع عدة خراطيم حول جسده لتزويده بالمحاليل والأوكسجين اللازم له ورافقته على الطائرة ابنة شقيقته وتوقفت الطائرة باليونان للتزود بالوقود قبل استكمال رحلتها إلى باريس.

وفي حالة من الحزن الشديد قال المخرج خالد يوسف: (ندعو الله أن يشفي المخرج الكبير وينقذه من هذه الأزمة لانه قيمة كبيرة في السينما العربية والعالمية)، مشيراً إلى انهم استأجروا طائرة من المانيا لسرعة نقله إلى فرنسا لانه لا يمكن انتظار 48 ساعة لحين وصول طائرة فرنسية لنقله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد