Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
بحضور الأمير نواف بن فيصل بن فهد
مجلس وزراء الرياضة العرب يدعو للنهوض بالشباب

القاهرة - مكتب الجزيرة - هانيا هشام

دعا مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب إلى ضرورة وضع سياسات وبرامج عمل عربية للنهوض بالشباب العربي من خلال القضايا التي تعرض على القمة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية العربية التي ستعقد فى الكويت في شهر يناير المقبل خاصة في مجال مكافحة الفقر والحد من البطالة.. فيما كشف مصدر مطلع عن أن هناك مقترحا تم التداول بشأنه في عقد قمة عربية تخصص لبحث قضايا الشباب.

ونظر المجلس في الملفات المقدمة من بعض الدول خاصة قطر ولبنان لاستضافة الدورة الرياضية العربية الكبرى عام 2011، وأخذ المجلس علما بتعديل اسم الاتحاد العربي للألعاب الرياضية الى (اتحاد اللجان الأولمبية العربية) بهدف تعميق التعاون بين الدول العربية في المحافل الدولية وهو القرار الذى يساهم فى بناء مستقبل الشباب العربي.

وثمن المجلس جهود الاتحاد العربي في نقل مضمون شعار (رياضة عربية خالية من المنشطات) الى واقع عملي وتنفيذي وطلب من الوزراء العرب المساهمة فى البرامج التي ستطرح لتعزيز ثقافة خلو الرياضة العربية من المنشطات في المجالات الميدانية التوعوية، ووافق المجلس على تقديم دعم مالي عربي قدره 50 ألف دولار أمريكي من الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية الى اتحاد اللجان الأولمبية العربية.

وقرر المجلس التمديد للمكتب التنفيذي للمجلس لمدة عام بتشكيلته الحالية برئاسة مصر وعضوية الأردن والإمارات وسوريا والسعودية والكويت والمغرب، كما اعتمد المجلس مشروع لوائح اللجان المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي أعدتها اللجنة المعنية برئاسة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز وعضوية المهندس علي بن مسعود السنيدي رئيس اللجنة الشبابية، واعتمد أيضا اللائحة الأساسية للألعاب الرياضية العربية بصيغتها التي أقرها مجلس الجامعة العربية.

ورحب المجلس باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم عامي 2009 - 2010 وقدم التهنئة لمنتخبي مصر والعراق لفوزهما بكأس إفريقيا آسيا لكرة القدم.

ومن جانبه أكد نائب الرئيس العام للرئاسة العامة لرعاية الشباب في السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد إن اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حققت الهدف المنشود منها من خلال تقديم رؤية عربية خاصة بالشباب والرياضة العرب فى المجالات المختلفة لتنعكس ايجابا على الشباب العربي.

وأضاف الأمير نواف فى تصريحات للصحافيين في ختام الاجتماع: (إن المجلس أقر اللوائح الخاصة بعمل اللجان الفنية المنبثقة عن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ضوء تكليف المجلس بعمل هذه التعديلات). وأشار الى أن (المجلس اطلع على ملف قطر لتنظيم دورة الألعاب الرياضية والاطلاع على المجالات التى تخدم السباب العربى، موضحا أن الوزراء تدارسوا عددا من المجالات التى تخدم الشباب العربى من خلال وضع تصور متكامل وبرامج تخدم الشباب العربي خلال السنوات العشر المقبلة).

ووجه مجلس وزراء الشباب العرب في ختام اجتماع دورته الحادية والثلاثين اليوم التهنئة لمصر لفوزها بكأس الأمم الأفريقية، وللعراق للفوز بكأس الأمم الآسيوية، وللإمارات لأنها ستضيف بطولة العالم للأندية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد