Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
الأمير جلوي يرعى يوم الخريج بمعهد الإدارة بالدمام

الدمام - حسين بالحارث

رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية أمس الأول فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثاني عشر لمعهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية وذلك في مقر المعهد بالدمام. وقبل تشريفه الحفل الخطابي قام سمو أمير المنطقة الشرقية بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب لهذه الفعاليات واطلع على أجنحة الجهات المشاركة.

ليبدأ الحفل بعد ذلك بمسيرة الخريجين ثم ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي كلمة عبّر فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه بهذا المعهد.. مدللاً على اهتمام سموه بالمعهد باختيار فرع المعهد بالمنطقة الشرقية مقراً لأمانة جائزة سموه للأداء الحكومي، كما شكر صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته لهذا الحفل.

وأضاف أننا نحتفل بـ 191 خريجاً حصلوا على شهادة الدبلوم في أربعة برامج إعدادية ضمن خريجي وخريجات المعهد لهذا العام التدريبي الحالي 1428- 1429هـ حيث بلغ عدد الخريجين والخريجات في المركز الرئيس للمعهد وفروعه الثلاثة 1152 خريجاً وخريجة، وهذه الدفعة من الخريجين والخريجات هي نتاج 15برنامجاً إعدادياً لحملة الشهادتين الجامعية والثانوية موجهة لخدمة احتياج القطاعين الحكومي والأهلي.. ويمنح خريجو هذه البرامج دبلوم الدراسات ما فوق الثانوية أو ما فوق الجامعية.

وأشار الشقاوي إلى أن المعهد تلقى هذا العام 2391 عرضاً وظيفياً من 163 مؤسسة حكومية وأهلية لخريجيه البالغ عددهم 1152 خريجاً وخريجة. ولفت إلى أن فعاليات يوم الخريج والوظيفة ستتضمن إقامة لقاء مفتوح حول (الإعداد المعرفي والتأهيلي للوظيفة بعنوان.. أين تقع المسؤولية) ومعرضا ليوم المهنة تشارك به 25 شركة.

ثم ألقى نائب رئيس الموارد البشرية بشركة الاتصالات السعودية صلاح الزامل كلمة الشركات المشاركة أوضح فيها أن مشاركتهم اليوم تأتي ضمن توجه صادق لسعودة الوظائف باعتبار أن الإنسان هو التطور الحقيقي وأن خريجي المعهد يعتبرون ثروة حقيقية لهذا الوطن بعد ذلك ألقى أحد الطلاب الخريجين كلمة نيابة عن زملائه الخريجين، بعد ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة جديدة من أبناء هذا البلد الغالي في صرح من صروح العلم والتدريب مثل معهد الإدارة العامة، وقد حصلوا على درجة علمية مناسبة تؤهلهم للعمل. وأكد سموه أن المملكة أولت اهتماما كبيراً بتنمية الموارد البشرية لإيمانها أن العنصر البشري هو الثروة الأهم لبناء الوطن، وذلك منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، واستمرت الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - يحفظهما الله-.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد