Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
تنطلق اليوم عند تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله
سمو أمين منطقة الرياض يوجه بتنظيم حملة الحلاقة الصحية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

بتوجيه من سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن، تنظم الإدارة العامة لصحة البيئة في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء حملة الحلاقة الصحية التي ستنطلق عند تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله.

ويأتي تنظيم هذه الحملة ضمن سعي الإدارة العامة لصحة البيئة إلى تحسين الوضع الصحي لمحلات الحلاقة من خلال تكثيف عمليات التفتيش والرقابة على هذه المحلات حيث أنشأت وحدة الرقابة المتخصصة للتفتيش المركزي على محلات الصحة العامة بما فيها محلات الحلاقة بواسطة كوادر وظيفية مؤهلة ومتخصصة وذلك لمساندة أعمال الجهاز الرقابي في البلديات الفرعية حيث يوجد بمدينة الرياض أكثر من 8000 محل حلاقة موزعة على أحياء المدينة.

وعلى الصعيد الميداني بلغ عدد الجولات الميدانية المنفذة على محلات الحلاقة في العام 1428 أكثر من 3000 جولة أوقف خلالها أكثر من 700 محل لمخالفة الشروط الصحية وضبط أكثر من 900 مخالفة للاشتراطات الصحية وأتلف ما يقارب 26.000 قطعة من أدوات الحلاقة غير الصالحة للاستخدام وطبقت على المخالفين مواد لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

وتهدف هذه الحملة إلى الحد بمشيئة الله من انتشار أمراض الدم الفيروسية المعدية مثل: مرض نقص المناعة (الأيدز)، مرض الالتهاب الكبدي (ب - ج)، مرض الزهري، الالتهابات الجلدية، الجرب والقمل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد