Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
الأميرة صيتة تشيد بمشاركة سيدات الأعمال في منتدى المستثمرات العرب

جدة - فيصل المران

أشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله رئيسة لجنة التعاون الدولي باتحاد المستثمرات العرب بمشاركة سيدات الأعمال السعوديات في منتدى المستثمرات العرب والتعاون الدولي في دورته الخامسة والذي عقد مؤخراً في القاهرة.

وقالت إن المنتدى أعطى المرأة السعودية فرصة كبيرة عكست من خلالها دورها في التنمية الاقتصادية السعودية.

وقالت إن المنتدى كان حافلاً بالنشاطات وأوراق العمل التي استفاد منها الوفد السعودى، موضحة أنه كان بمثابة انطلاق لسيدات الأعمال السعوديات اللاتي ينتمين لعدد من القطاعات والأنشطة الاقتصادية للمشاركة في لقاءات ثنائية بينهن وبين سيدات أعمال من مختلف الدول العربية).

وعن أهم المشاريع التي تبناها الاتحاد وهي البدء في تنفيذ مشاريع اقتصادية في مصر ومن ثم مشاريع في السعودية والإمارات تحت شعار (من أرض الفراعنة لأرض الحرمين لأرض أبناء زايد).

وأوضحت قائلة (بالرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد العربي، نسعى بأن يكون هناك تكتل اقتصادي مبني على التنسيق والتوحيد لجهود المستثمرين والمستثمرات العرب لإبراز المنافع الكبيرة لهذا التكتل الاقتصادي العربي وازدياد التعاون بين المجموعات الاقتصادية الكبرى وهذه المشاريع تمثل جزء بسيط من التعاون القادم لتحقيق المكانة الاقتصادية العربية المستحقة).

وأشارت الأميرة صيتة إلى أن هناك العديد من التوصيات خرج بها المنتدى من أهمها تعزيز دور شركي الاستثمار العربي للتنمية الاقتصادية (المنبثقة من شركة اتحاد المستثمرات العرب) لتعزيز التبادل التجاري العربي وتفعيل التعاون المشترك بين اتحاد المستثمرات العرب وضرورة إنشاء بنك للمشروعات الاستثمارية وضرورة إنشاء مراكز للأبحاث والتطوير وتكوين قاعدة بيانات لتبادل المعلومات لدعم عملية الاستثمار والتأكيد على أهمية الإسراع في إصدار بطاقة المستثمر العربي وتسهيل انتقال المستثمرات والمستثمرين العرب بين الدول العربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد