Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
إطلاق الحملة التعريفية بصندوق المئوية

الجزيرة - الرياض

أشاد د. عبدالعزيز جزار عضو مجلس إدارة صندوق المئوية بمستوى الشراكة بين الصندوق والقطاع الخاص ودور هذه الشراكة في دعم مشروعات الشباب وصولا إلى تحويل الشباب السعودي من باحث عن وظيفة إلى صانع فرص وظيفية منوها بهذا الصدد بدور شركة عبدالعزيز الصغير القابضة التي رعت المؤتمر الصحفي الذي أقيم للتعريف بمشروعات الصندوق.

وأوضح جزار أن صندوق المئوية بدأ حملة ضخمة للتعريف بما يقدمه الصندوق للشباب من الجنسين في تحويل مشروعاتهم وأحلامهم إلى واقع، وتمكينهم ليصبحوا من أصحاب الأعمال، من خلال الإرشاد والتسهيل والإقراض، ومساعدتهم لتحقيق الاستقلال المادي؛ وذلك بتقديم تمويل جزئي أو كلي، على شكل قروض حسنة لأصحاب المشروعات، تتراوح قيمتها ما بين 50.000- 200.000 ريال سعودي. وتقديم الخدمات الإرشادية اللازمة لصاحب المشروع التي تمتد حتى ثلاث سنوات من بداية المشروع بالإفادة من التجارب المتعلقة بخدمات الإرشاد على مستوى العالم بما يمثل 70% من الدعم الذي يتلقاه صاحب المشروع.

كما يتلقى صاحب المشروع التسهيلات والخدمات الضرورية لتأسيس مشروعه وإنهاء كافة الإجراءات الحكومية من خلال مراكز الخدمة الشاملة في مختلف مناطق المملكة والتابعة للهيئة العامة للاستثمار. هذا بالإضافة إلى تقديم الصندوق للخدمات المساندة والمعينة على إنجاح المشروعات؛ كتدريب صاحب المشروع على إدارة مشروعه بنفسه والاعتماد الكلي على ذاته في اتخاذ القرارات المتعلقة بمشروعه. وتقديم الخدمات البنكية والتأمينية، وتجهيز رابط لكل مشروع ليتمكن أصحاب المشروعات من التواصل والمتابعة مع مرشديهم. كما يقدم الصندوق خدمات مساندة أخرى لمساعدة أصحاب المشروعات على تسويق منتجاتهم بطرق متعددة، والتغطية الإعلامية المناسبة للمشروعات عند افتتاحها لترويجها وتسويقها لدى المهتمين بها. ويسعى الصندوق أيضاً إلى حصول أصحاب المشروعات على خصومات وتسهيلات للمشروعات من خلال الدعم الذي يتلقاه من مؤسسات عديدة تقدم سلع وخصومات بنسب متفاوتة أو مجانية.

وأكد د. جزار أن الصندوق قدم خدماته إلى 7001 شاب وشابة ويطمح إلى الوصول لـ1000 مستفيد قبل نهاية العام الحالي مشيراً إلى أن الاستفادة من الصندوق مقصورة على الشباب الذين لا دخل مادي يستندون إليه أما موظفو القطاع الخاص والمتقاعدون فلا يحق لهم التقدم للصندوق والذي يستغرق أسابيع محدودة للموافقة على منح القرض.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في الرياض أمس الأول بحضور الأستاذ وليد بن عبدالعزيز الصغير نائب الرئيس لشركة عبدالعزيز الصغير القابضة.

ومن جهته أشار الصغير إلى أن هذه الحملة تأتي بدعم من شركة عبدالعزيز الصغير القابضة التي أخذت على عاتقها المشاركة والتفاعل مع الصندوق بما يعود بالنفع العام على المجتمع، والمساهمة بالنهوض بهذا الوطن وأبنائه، ودعما منهم لكل ما من شأنه تحقيق التكامل بين الجهد الرسمي والجهد الشعبي لدفع عجلة التنمية بهذا البلد المعطاء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد