Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
في تعميم لأكثر من 22 مكتبا للعمل في مناطق المملكة
وكيل وزارة العمل يدعو الشباب السعودي إلى التخصص في تقنية وصيانة السيارات

جدة - فيصل المران

وجه وكيل وزارة العمل المساعد لتوظيف السعوديين عبدالرؤوف بن الصادق القايدي 22 مكتبا للعمل في مناطق ومحافظات المملكة بتوجيه الشباب السعودي الراغبين بالعمل في مجالات تقنية وصيانة السيارات إلى الالتحاق بالمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات. وقال: إن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات أبدى استعداده لاستقبال من تحولهم مكاتب العمل لالتحاق بالمعهد ممن تنطبق عليهم شروط القبول واجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية، وبين أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات هو معهد غير ربحي أنشئ بالتعاون بين حكومة المملكة واليابان بهدف توظيف وتدريب الشباب السعودي.

وأشار إلى أن المعهد يعد أحد الروافد التي تتيح لخريجي الثانوية العامة فرصة العمل والتسجيل والتدريب.

من جهته أوضح المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الاسمري أن المعهد يستقبل كل من تحولهم مكاتب العمل في مناطق المملكة لالتحاق بالمعهد ممن تنطبق عليهم الشروط حيث يوقع المقبولون منهم عقود التوظيف فورا، وقبل الدراسة مع شركات موزعي السيارات اليابانية في المملكة الأعضاء بالمعهد.

وأشار إلى أن الخريج من المعهد يحصل على دبلوم في تقنية وصيانة السيارات اليابانية بإشراف خبراء يابانيين.

ولفت إلى أن من ابرز المميزات التي يحصل عليها الطالب المتدرب مكافأة شهرية مقدارها 1500 ريال وسكن داخلي وراتب مجز بعد التخرج وبدل سكن ومواصلات، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية من تاريخ القبول وتخفيض 50 في المائة على رحلات الخطوط السعودية الداخلية وتأمين طبي يوفر العلاج في أفضل المستشفيات الخاصة إلى جانب إمكانية استخدام الملاعب وكافة المرافق الترفيهية.

وبين أن من ابرز شروط الالتحاق أن يكون الطالب سعودي الجنسية ويحمل شهادة الثانوية العامة بتقدير لا يقل عن جيد ولا يزيد عمره عن 21 عاما وان يجتاز القبول والمقابلات الشخصية والاختبارات ويجتاز الكشف الطبي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد