Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
المجتمع الاقتصادي

صالح بن عبدالله كامل يواصل حديثه عن مفهوم الزكاة ومعنى الزكاة ولماذا كانت الفرض الثالث في الإسلام بعد الصلاة وقبل الصوم والحج، وكيف يتعامل المجتمع المسلم مع الزكاة وهل يفهمها وهل يعطي حق الله فيها، وماهي الحلول التي يمكن أن تحققها الزكاة لو طبقت بالشكل الإسلامي الصحيح في حل العديد من المشاكل الاقتصادية، وماهو الفرق بين الزكاة والضرائب؟ يأتي ذلك في حلقة برنامج (السوق) يوم الثلاثاء القادم على قناة (اقرأ).

***

صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل سيقوم بافتتاح فعاليات المنتدى السعودي الدولي الرابع للمياه والطاقة الذي تنظمه وزارة المياه والكهرباء وشركة سي دبليو العالمية البريطانية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والمؤسسة العامة لتحلية المياه والشركة السعودية للكهرباء والذي سيقام في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر القادم في محافظة جدة.

***

المهندس يعرب الدغيثر من شركة بي أيه أي سيستمز فاز بجائزة عالمية في هندسة الطيران من بين 90 ألف موظف, وشركة بي أيه أي سيستمز تعقد هذه المسابقة للسنة الثانية وتهدف لاختيار أفضل المهندسين الواعدين من بين آلاف العاملين بالشركة.

***

المهندس عبدالعزيز النملة رئيس شركة مسك للكابلات تسلم درعاً تكريمياً بمناسبة حصول الشركة على جائزة أفضل شركة صناعية لعام 2008 وذلك في احتفالية كبرى عقدت مؤخراً في مدينة الرياض بحضور عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال من داخل المملكة وخارجها.

***

عبدالرحيم حسن نقي أمين عام مجلس الغرف التجارية الخليجية قام بزيارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة. وقد ناقش خلال الزيارة سبب تنمية الشراكة بين الغرف التجارية الصناعية في منطقة الخليج. وأشار نقي أن نجاح السوق الخليجية الموحدة يرتبط بقدرة الأجهزة ذات العلاقة على تأهيل وتطوير الكوادر العاملة في القطاعات الحكومية في دول الخليج.

***

الدكتور عبدالله الخلف مدير عام شركة آفاق الجودة عقد مؤتمراً صحفياً كشف من خلاله عن إطلاق الشركة لنظام (كاسب) الخاص بإدارة وتخطيط الموارد ومعالجة كافة العمليات المالية والإدارية للمنشآت بشكل متكامل ومترابط. وأوضح الخلف أن (كاسب) يعمل على تحقيق التكامل من الناحية المالية وذلك بتكوين الحركات والمستندات المالية بشكل آلي والتوافق والترابط التام بين إجراءات الأنظمة وبين النظام المالي والمحاسبي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد