Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/06/2008 G Issue 13036
السبت 03 جمادىالآخرة 1429   العدد  13036
الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة واعتقال خامس على صلة بإيران
المدفعية الإيرانية تقصف مناطق بشمال العراق.. والمالكي في طهران غداً

بغداد - السليمانية - طهران - الوكالات

قصفت المدفعية الإيرانية أمس الجمعة مناطق بشمال شرق العراق حسبما ذكر مصدر كردي.

وقال المصدر إن(المدفعية الإيرانية قصفت صباح أمس منطقتي كوكز وخندرو في سفح جبل قنديل على الحدود العراقية الإيرانية). وأشار المصدر إلى استمرار القصف حتى الآن وأنه لم يتسن بعد معرفة الخسائر الناجمة عن القصف. وتقوم المدفعية الإيرانية بقصف مناطق وقرى حدودية كردية بشمال العراق بين الحين والآخر بدعوى ملاحقة عناصر حركة (بزاك) التابعة لحزب العمال الكردستاني.

في غضون ذلك قال الجيش الأمريكي إنه قتل أربعة مسلحين واعتقال (مجرم) من المجاميع الخاصة على صلة بإيران كما اعتقل 20 مشتبها به في عمليات أخرى، فيما أعلنت الشرطة العراقية اعتقال 19 من المشتبه بهم في مدينة البصرة جنوبي العراق، وقرب تكريت قالت الشرطة العراقية ان مسلحين خطفوا ضابط شرطة أثناء نوبة الراحة في طريق قرب تكريت التي تبعد 150 كيلومترا شمالي بغداد.

وفي الدور قالت الشرطة إن مسلحين مجهولين قتلوا ثلاثة من رجال الشرطة واصابوا اثنين آخرين عند نقطة تفتيش في الدور التي تبعد 150 كيلومترا شمالي بغداد.

إلى ذلك قال الرئيس العراقي جلال طالباني في حوار تلفزيوني امس الجمعة إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيزور طهران غداً الاحد لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء العراقي إلى طهران صباح غد الاحد حيث يعقد محادثات مع الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد والمرشد الأعلى للثورة الايرانية علي خامنئي. وأعرب طالباني في لقاء مع التلفزيون الايراني في بغداد عن أمله في أن يذهب المالكي لايران وهو في موقف قوي ويعود وهو في مقوف أقوى، وأشاد طالباني بمساعدة إيران للعراق منذ سقوط نظام صدام حسين مؤكدا على حسن نوايا طهران ورغبتها في مساعدة بغداد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد