Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
لقاء الثلاثاء
رجال الهلال
عبد الكريم الجاسر

كما كان متوقعاً سجل رجل المواقف ورجل الهلال الأول سمو الأمير بندر بن محمد موقفاً جديداً من مواقفه المشهودة.. الموقف الأخير جاء بشهادة كل الهلاليين وحضور النخبة في مجلس أعضاء الشرف ليلة ترشيح رئيس المرحلة سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. في تلك الليلة ظهر الأمير بندر بمعدنه الأصيل وحقيقته الناصعة البياض في ثوب الرجل الأحرص على مستقبل الهلال ولحمة رجالاته.. تنازل سمو الأمير بندر وسحب ترشيحه للرئاسة مباركاً الإجماع على تولي الأمير عبدالرحمن بن مساعد سدة الرئاسة في مرحلة مهمة وحساسة من تاريخ الزعيم.. ومنذ أن تابعت الشأن الهلالي لم أرَ أو أتابع اجتماعاً على رجلٍ كما هو على الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. فسموه دخل القلوب الزرقاء من أوسع أبوابها وكسب حب كل الهلاليين قبل أن يبدأ في إجماع نادر سيكون خير معين لسموه على تجاوز كل الصعاب وتحقيق طموحات الهلاليين بالمزيد من الإنجازات.

عبدالرحمن بن مساعد زكاه المنافسون قبل الموالون وتطلع إليه الصغير قبل الكبير بقدر ما يتطلعون بشغف نحو الزعيم وبطولاته.. نعم هم يريدون زعيمهم في موقعه المعتاد بطلاً في كل الظروف والأحوال.. وفي هذه المرحلة من يكون هناك أقدر من الأمير الشاعر لمواصلة الإنجازات وتنويعها.. صحيح أن المهمة صعبة وشاقة لكن الثقة بسموه كبيرة والآمال عريضة وسموه قادر بما يمتلكه من فكر ورغبة وحب للهلال وبتوفيق الله سبحانه وتعالى أن يسعد كل الهلاليين.. فسموه إضافة جميلة للوسط الرياضي والشبابي وواجهة مشرفة للقيادات الرياضية.. نتمنى أن يتعاون مع الجميع ليصل بالزعيم نحو العالمية ويسعد جماهيره ويقدم لنا النموذج الحقيقي للعمل الإداري المتفوق.

برنامج الموسم.. لا جديد!

** من الوهلة الأولى يتضح أنه لا جديد في برنامج الموسم المقبل للمسابقات المحلية.. فتوقيت بداية الموسم سيئ وتداخل المسابقات لازال موجودا ولا أثر لأي تطوير سواء في الطريقة أو الآلية أو البرمجة.. أقول ذلك صادقاً فرغم التغييرات العديدة في الأسماء إلا أن كل شيء كما هو والسبب عدم تغيير الفكر أو طريقة العمل.. شخصياً توقعت أن تتم الاستفادة من برامج الدول (المتقدمة) والمنظمة مع تعديل بسيط يتوافق مع مواعيدنا وانتظرت أن يتم الاطلاع على الأسباب الحقيقية لإخفاق اللجان السابقة وضعف البرمجة خلال الخمس سنوات الماضية لكن توقعي ذهب أدراج الرياح.. فنحن لا نعتمد أي تحليل أو نتائج أو دراسات ولا نستفيد من خبرات الآخرين.. وكل ما نفعله هو الاجتماع لساعة أو ساعتين حسب ظروفنا ومن ثم إعلان كل شيء دون أي جهد يذكر.

في الموسم الماضي كان هناك العديد من السلبيات التي كان منتظراً الاستعانة بجهة (ما) لتسجيلها وتحليلها واقتراح الحلول المناسبة لها.. وكان يمكن الاستفادة من بعض الفنيين سواء في الجامعات أو غيرها للمساعدة في إيجاد أفضل الحلول عبر العديد من الاقتراحات التي تدرس بعناية وتأخذ وقتها قبل إقرارها.. ولكن..!

مشكلتنا لازالت قائمة ولن تنتهي ما لم نلجأ للخبراء والمختصين أو تفريغ المسؤولين ليجدوا الوقت الكافي للعمل.. أهم شيء في الكرة والرياضة عموماً هو التخطيط والبرمجة وهذه نقطة ضعفنا.. فلماذا لا نعترف بذلك ونسعى بجد لإيجاد الحلول.. فالقضية جوهرية وستؤثر على مستقبل الكرة ولدينا.. ونحن نريد أن نتقدم خطوات للأمام لا أن نتراجع للخلف كما حدث الموسم الماضي.. يجب الاهتمام بالأمر وبكل جدية.. كرتنا في خطر ورغم أن لدينا كل إمكانات التفوق.. وبرامجنا ضعيفة لعدم وجود المختصين والمبدعين.. وفرقنا عانت كثيراً الموسم الماضي وستعاني أكثر في الموسم المقبل فمتى نجد الحلول رغم سهولتها.. ومتى نضع قدما على طريق التخطيط والتنظيم للمستقبل.. هل بعثنا أي مختصين لإعدادهم للمستقبل..؟! هل استفدت من الشباب المؤهل لإكسابهم الخبرة والتجربة تمهيداً لعملية إحلال منتظرة.. هل أسندنا الأمر لأهله وفعلنا الدور الأكاديمي في الجامعات لخدمة الرياضة ومد يد العون لها..؟! وهل استقدمنا أي مختصين من أي بلد في العالم لمساعدتنا في إعداد برامجنا..؟! وهل وهل وهل..؟!

لمسات

** مشكلة تجديد عقد نجم النصر والمنتخب سعد الحارثي مرشحة للاشتعال طوال الصيف ما لم يكن للطرفين رأي آخر..!

* * *

** مدرب منتخبنا أنجوس تحدث عن تجديد عقد الحارثي.. بشكل جعلنا نعتقد أنه وكيل أعماله!

* * *

** انضمام سمو الأمير نواف بن سعد لإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد مكسب جديد للهلاليين فالبوادر تشير إلى إدارة متميزة يقدمها الهلاليون لزعيمهم.

* * *

** تنافس الهلال والأهلي المثالي في الكرة الطائرة وعدم خروج أي تصريحات مسيئة من هنا وهناك هو إنجاز بحد ذاته.. ولو كان المنافس للهلال غير الأهلي لعرفنا بالفعل الفرق بين منسوبي النادي الراقي وغيرهم!

* * *

** 32 مليون ريال فقط ديون الإدارة الهلالية السابقة!!

* * *

** سيكون وضع السيد أنجوس محرجا جدا مع لاعبيه المرهقين بعد موسم طويل ومضغوط خرج منه الجميع منهكين.. ولذلك يجب دراسة المرحلة القادمة بعناية فائقة بعيداً عن المعسكرات المعهودة!

* * *

** كأس أوروبا على الأبواب.. قمة المتعة والإثارة مع أفضل منتخبات العالم.. دعوة مفتوحة للمشاهدة والاستفادة!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6469 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد