Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
المجتمع الاقتصادي

الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة شهد حفل توقيع اتفاية بين الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة وشركة البداية لإنشاء مشروع المدينة الصناعية للأسر الفقيرة في المدينة المنورة وقع الاتفاقية كل من: رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة صالح بن رويشد السحيمي وحصة بنت عبد الرحمن العون رئيس مجلس ادارة شركة البداية.

*****

الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار ثمن في مؤتمر صحفي بحضور وزير التربية والعليم د.عبدالله العبيد بمقر الهيئة أمس حصول الهيئة على جائزة اولسيس (جائزة لجنة التحكيم ) من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عن برنامج الهيئة التربية السياحية المدرسية (ابتسم).

*****

الأستاذ عبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ونائب رئيس مجلس العرف السعودي ورئيس مجلس الأعمال السعودي تم اختيارة من بين أسماء مشخصيات عربية وعالمية لنيل جائزة ومدالية (سفير الصداقة الأهلية) من جمعية الصداقة الصينية مع شعوب العالم ..جاء اختيار الجريسي للجائزة نتيجة لجهوده الكبيرة في تدعيم علاقات التعاون بين المملكة والصين وخاصة في المجال التجاري.

*****

الأستاذ صالح التركي رئيس مجلس إدارة غرفة جدة يوقع اليوم اتفاقية تعاون مع شركة خدمات تطوير الامتياز التجاري بمنطقة الشرق الأوسط في إطار رفع المستوى الفني والإداري والاقتصادي للمنشات التجارية وطرح فرص جديدة بنظام الامتياز التجاري .. الاتفاقية تعمل على تأهيل وتطوير 8 شركات سعودية بمحافظة جدة بنظام الامتياز التجاري تمهيدا لعرضها استثماريا محليا وإقليميا.

******

د . محمد الظاهري رجل الأعمال السعودي حصل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة ميريلاند الأمريكية، إذ قدم أطروحته حول المتغيرات السياسة والاقتصادية الدولية بين عام 1945م منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وحتى عصر العولمة مع تفكك الاتحاد السوفيتي عام 1991م، ويشغل الظاهري حاليا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة الظاهري، ورئيس مجلس إدارة شركة الشارقة - مقاولون عامون، ونائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الأوكراني، وعضو تنفيذي في الاتحاد الدولي لرجال الأعمال، وعضو في مجالس الأعمال السعودي - الفرنسي، والسعودي - الأمريكي، والسعودي - التشيكي، والسعودي - الروسي.

******

الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي افتتح أول أمس الأحد بمقر الأمانة العامة للمجلس ندوة الإغراق والدعم والإجراءات الوقائية وطبيعة عمل جهاز تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية والتي نظمتها الامانة العامة بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد