Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/06/2008 G Issue 13032
الثلاثاء 29 جمادى الأول 1429   العدد  13032
مسؤول: الانتحاري الفلسطيني يحمل هوية مزورة.. وفتح الإسلام تتبنى مقتل الجندي اللبناني
ساركوزي يزور لبنان.. ومشاورات تشكيل الحكومة تتواصل

بيروت - باريس - الوكالات

واصل رئيس الحكومة اللبنانية المكلف فؤاد السنيورة مشاوراته مع أطراف الموالاة المعارضة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، أولى حكومات عهد الرئيس ميشال سليمان، حسبما أفاد أمس مصدر مطلع على هذه المشاورات. وقال المصدر (يجري السنيورة اتصالات ثنائية مع الأطراف لاستيضاح مطالبها في هذه الحكومة (التي تعطي للمعارضة نسبة تسمح لها بالتحكم بالقرارات التي تحتاج إلى تصويت. وكان السنيورة رفض السبت بعد اجتماعه برئيس الجمهورية لاطلاعه على نتائج استشاراته النيابية التي استمرت يومين تحديد موعد لإعلان تشكيل الحكومة. من ناحيتها أشارت الصحف اللبنانية أمس إلى استعجال هذه التشكيلة لدوافع أمنية (مثل الحادثين اللذين وقعا السبت ضد الجيش) أو سياسية مثل الزيارة التي سيقوم بها السبت المقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى لبنان. وقد أعلنت رئاستا الجمهورية اللبنانية والفرنسية أمس أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيصل إلى بيروت السبت المقبل في زيارة تستغرق يوماً واحداً يجري خلالها محادثات مع رئيس الجمهورية اللبنانية الجديد ميشال سليمان الذي انتخب في 25 أيار- مايو.

أمنياً أعلنت جماعة فتح الإسلام أمس مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع بشمال لبنان أمس الأول وأسفر عن مقتل جندي.

في المقابل أكد منير مقدح قائد الكفاح المسلح الفلسطيني، أمس أن الانتحاري الذي قتله الجيش اللبناني السبت عند أحد مداخل مخيم عين الحلوة للاجئين في جنوب لبنان كان يحمل بطاقة فلسطينية مزورة.

وقال مقدح الذي يقود الجهاز العسكري لمنظمة التحرير الفلسطينية في مخيمات لبنان: أجرينا اتصالاتنا بمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) التي أكدت لنا أنها لم تصدر بطاقة بهذا الاسم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد