Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/05/2008 G Issue 13008
السبت 05 جمادى الأول 1429   العدد  13008
أربعة أفلام مصرية في مهرجان كان السينمائي الدولي

القاهرة - (د ب أ)

أعلن منتجو أربعة أفلام مصرية عن عرض أفلامهم في سوق مهرجان كان السينمائي الدولي المقرر عقده دورته الحادية والستون في الفترة من 14 إلى 25 مايو الجاري.

وقالت ميسون حافظ المتحدثة باسم المجموعة الفنية المتحدة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنهم قاموا بحجز جناح مخصص لعرض فيلم (الجزيرة) داخل سوق مهرجان كان، والاتفاق على لقاءات مع موزعين فرنسيين وكنديين داخل السوق طلبوا مشاهدته لتقرير مدى امكانية شراء حقوق توزيعه في الخارج. وكتب الفيلم محمد دياب وأخرجه شريف عرفه وقام ببطولته أحمد السقا وهند صبري والنجم محمود ياسين وخالد الصاوي. وأضافت حافظ أنه لن يسافر أحد من أبطال الفيلم الذي يحقق نجاحا كبيرا بدور العرض منذ بدء عرضه إلى كان لانشغال الجميع بتصوير أعمالهم الجديدة إضافة إلى أن الشركة لن تقوم بتنظيم عرض جماهيري للفيلم، وإنما تكتفي بعرضه على الموزعين وشركات التسويق داخل جناحها بالسوق.

وأشارت المتحدثة باسم المجموعة المتحدة أن فيلما مصريا ثانيا هو (ألوان السما السابعة) سيشارك في سوق كان من خلال جناحهم الخاص باعتبارهم مسئولي توزيعه لصالح الشركة المنتجة له (شعاع).

وكتبت الفيلم زينب عزيز وأخرجه سعد هنداوي وشارك في بطولته ليلى علوي وفاروق الفيشاوي وبدأ عرضه بدور العرض المصرية قبل أسبوعين فقط وحصل مخرجه على جائزة أحسن مخرج من المهرجان القومي للسينما المصرية قبل أسبوع واحد. بينما يعرض فيلم (ليلة البيبي دول) على هامش السوق يوم 16 مايو الجاري في عرضه العالمي الأول بحضور صحفيين ونقاد وإعلاميين مصريين وعرب و4 قنوات فضائية عربية تتولى تغطية الحفل الذي يحضره كل نجوم الفيلم. ويشارك في بطولة الفيلم محمود عبد العزيز ونور الشريف وليلى علوي والسوريان جمال سليمان وسلاف فواخرجي ومحمود حميدة وعزت أبو عوف وغادة عبد الرازق وعلا غانم واللبنانية نيكول سابا وتنتجه شركة جود نيوز سينما.

كما يشارك في السوق فيلم مصري رابع هو (الغابة) تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج أحمد عاطف وبطولة أحمد عزمي وحنان مطاوع وريهام عبد الغفور وباسم سمرة. جدير بالذكر أن إدارة المهرجان اختارت الناقد السينمائي المصري ياسر محب عضوا في لجنة تحكيم قسم (نظرة خاصة) الرسمي في الدورة المقبلة كثالث مصري يشارك كمحكم في المهرجان الدولي بعد النجم الراحل يوسف وهبي والمخرج يوسف شاهين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد