Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/05/2008 G Issue 13008
السبت 05 جمادى الأول 1429   العدد  13008
غرفة جدة تطلق لجنة لتدوير النفايات برئاسة المعمر وتتبنّى تلميع وجه العروس

جدة - راشد الزهراني

أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بجدة، لجنة لتدوير النفايات في عروس البحر الأحمر برئاسة عبد الله المعمر، بهدف تذليل المعوقات التي تواجه شركات تدوير النفايات والتشديد على السعودة والتوطين في هذا القطاع، وإجراء البحوث والدراسات وتطوير شركات التدوير. وجاء تشكيل اللجنة التي اختير المهندس فهد السندي نائباً لرئيسها، تنفيذاً لتوصيات حملة (جدد جدة للتدوير) التي يتبنّاها عدد من الشباب والشابات بجدة، تحت مظلة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وبدعم من أمانة محافظة جدة، وتعمل على نشر ثقافة وممارسة التدوير لمعالجة مشاكل النفايات التي تواجهها العاصمة التجارية السعودية.

وأكد مطلق الحازمي المدير التنفيذي لقطاع اللجان في غرفة جدة، أن المهام المنوطة باللجنة تتمثل في التنسبق مع الأمانات فيما يتعلق بالنفايات المنزلية، وتقديم مساعدات فنية للمنشآت الصغيرة في مجال التدوير، وحصر معوقات القطاع لرفعها للجهات المسئولة.

وأشار إلى أنهم سيتبنّون مجموعة من الأفكار الهامة، يأتي على رأسها إلزام الصحف أن تكون المطبوعات على ورق تم تدويره، إضافة إلى إنشاء شركات لتدوير النباتات والمخلّفات المعمارية، والتفاهم مع أمانة محافظة جدة بشأن عدم تعرض سيارات شركات تدوير النفايات للحجز.

من جانبها كشفت نورة التركي عضو مؤسس في حملة (جدد جدة للتدوير)، أن شركات التدوير أبانت أن حجم النفايات المستهلكة في المنطقة يقارب من 6500 طن من الورق يومياً من النفايات الصلبة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد