Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/05/2008 G Issue 13008
السبت 05 جمادى الأول 1429   العدد  13008
عن طريق (موهبة) ووسط مشاركة 36 دولة
المواهب السعودية تحصد جائزة (البحث الأكثر إبداعاً) في اليابان و(كأس التحدي) في أمريكا

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) جائزة (البحث الأكثر إبداعاً) في فئة المشاريع العلمية في بطولة آسيا المفتوحة التي أُقيمت في طوكيو، كما حازت المملكة كأس تحدي الصعوبات في المهرجان العالمي لمسابقة الفيرست ليغو الذي استضافته ولاية جورجيا الأمريكية الشهر الماضي بمشاركة 84 دولة، من بينها أربع دول عربية.

وبهذه الجوائز يسجل الموهوبون السعوديون نجاحاً جديداً في سجل إنجازات عام 2008؛ حيث شارك الفريق السعودي من خلال مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) وبالتعاون مع مركز المواهب الوطنية للتدريب، في احتفالية عالمية متميزة في العاصمة اليابانية طوكيو، تنافس فيها أكثر من 500 طالب من المرحلة المتوسطة، أتوا من 26 دولة لتقديم حلول علمية مبدعة لتنظيم الطاقة والمحافظة عليها.

كما شاركت طالبات من مدارس دار التربية الحديثة في الفئة العمرية ما بين 9 و11 عاماً في الاحتفال العالمي لمسابقة الفيرست ليغو في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي شارك فيه أكثر من 800 طالب وطالبة ما بين 9 و16 عاماً، يمثلون 24 دولة.

وأقيمت بطولة دوري آسيا المفتوحة لدوري الفيرست ليغو في العاصمة اليابانية طوكيو، وتمكن الفريق السعودي المشارك فيها الذي ينتمي طلابه لمدارس الظهران الأهلية من الحصول على كأس (البحث الأكثر إبداعاً) في فئة المشاريع العلمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد