Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/05/2008 G Issue 13008
السبت 05 جمادى الأول 1429   العدد  13008
مؤسسة السبيعي الخيرية تدعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم بـ100 جهاز (لاب توب) لتطوير الحلقات

قامت إدارة تقنية المعلومات بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بدعم من مؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية، وبالتنسيق مع مركز نورين للتدريب والتطوير - بتوزيع (100) حاسوب دفتري على عدد من مشرفي الحلقات الراغبين في تطبيق برنامج (تاج) الحلقة الإلكترونية.

وقد رعى الأمين العام للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق اللقاء الذي عقد مع عدد من مشرفي الحلقات بهدف دعم برنامج (تاج) الحلقة الإلكترونية، حيث بدأ اللقاء بكلمة ألقاها فضيلة الشيخ صالح بن عبد الله الرشيد مدير إدارة تقنية المعلومات بالجمعية، ثمّن الدور الكبير لمركز نورين للتدريب والتطوير في متابعة وإنجاح المشروع، كما أجزل الشكر لمؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية على تبرعها السخي وتفضلها بتكفل 50% من قيمة الأجهزة الموزعة على الحلقات.

وقدم الرشيد لمحة سريعة عن مشروع تطبيق برنامج (تاج) الحلقة الإلكترونية، ومراحل تطوره حتى الآن، بدءاً من حصول البرنامج على موافقة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، مروراً بالدورات التدريبية على البرنامج المنعقدة في مقر الجمعية ومراكز الإشراف التابعة.

تلا ذلك كلمة للشيخ الهدلق أثنى فيها على مؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية على دعمها السخي والمتواصل للجمعية، وللقائمين على مركز نورين لمتابعة هذا المشروع.

ثم ألقى المدير التنفيذي لمركز نورين الشيخ عادل السلطان، كلمة تناول فيها أهم مشروعات المركز التي منها: التأهيل الإداري لمشرفي حلقات البنين عاماً كاملاً، تأهيل معلمي حلقات التحفيظ، والإرشاد الطلابي، وغيرها.

وقبل نهاية اللقاء أثنى الأستاذ علي القحطاني أخصائي البرامج الإستراتيجية في مؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية على التطور الملموس في حلقات تحفيظ القرآن الكريم ودور التحفيظ النسائية، خلال خمس السنوات الماضية، الذي يعكس - كما قال - مدى اهتمام القائمين على الجمعية بتربية النشء، وإعداده ليصبح فاعلاً في مجتمعه، ويمنحه أجلّ ما اكتسبه وهو تعليم القرآن الكريم. وأوضح أن مؤسسة السبيعي تقوم على إستراتيجية تعد الأولى من نوعها في العمل الخيري الإسلامي ولديها خطة إستراتيجية لثلاث سنوات تنتهي في نهاية العام الحالي لتنطلق بعدها في خطتها الخمسية (1430هـ -1435) التي ستكون ركيزتها الأهم هي (الارتقاء بالعمل الخيري) وتعمل على أساسها لخدمة المجتمع بأسلوب علمي دقيق. ثم تفضل أمين عام الجمعية الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق، بتوزيع الأجهزة على مشرفي الحلقات الموجودين.

وكانت مؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية قد وافقت على دعم مشروع توفير أجهزة مخفضة على الحلقات الراغبة في تطبيق برنامج تاج الحلقة الإلكترونية، بتكفل50% من قيمتها، على أن تدفع الحلقات القيمة المتبقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد