Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/05/2008 G Issue 13008
السبت 05 جمادى الأول 1429   العدد  13008
نيابة عن سمو الأمير فيصل بن بندر... وبرعاية «الجزيرة» إعلامياً للعام الثالث
الأمير فيصل بن مشعل يفتتح ملتقى القصيم للتدريب وتوطين الوظائف صباح اليوم

في إطار الجهود التي يقوم بها برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز للتدريب وتوطين الوظائف في دعم وتعزيز قطاع التدريب والتوظيف، وتأكيداً لدور البرنامج في مساندة الإجراءات التي تتبناها القطاعات المعنية بالتدريب والتوظيف، البرنامج ابتداءً من صباح اليوم السبت وعلى مدى خمسة أيام ملتقى القصيم للتدريب وتوطين الوظائف 2008 م في دورته الثالثة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس إدارة البرنامج، ونيابة عن سموه الكريم يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بافتتاح الملتقى بحضور عدد من المسؤولين في قطاعات التدريب والتوظيف، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وأوضح المشرف العام على البرنامج د. على بن سليمان الوطبان أن الملتقى سيشهد في حفل الافتتاح إقامة الندوة الرئيسية بعنوان (الاتجاهات الحديثة في توطين الوظائف في المملكة)، يشارك فيها نائب وزير العمل د.عبد الواحد خالد الحميد ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن المنصور ومدير عام بنك التسليف والادخار الأستاذ عبدالرحمن السحيبانى. وسيتناول المتحدثون الاستراتيجيات الجديدة لتوطين الوظائف في قطاعاتهم ومستوى التكامل والتعاون في آليات التوظيف والسعودة.

كما تشهد الندوة الرئيسية مشاركة فرعية لصندوق المئوية ولوحدة خدمة المجتمع في البنك الأهلي السعودي. وسيقام في الفترة المسائية لليوم الأول للملتقى دورات تدريبية تطويرية مفتوحة للجميع يقيمها المدرب د. ميسرة طاهر والمدرب حسن آل عمير. وفي اليوم الثاني ستنظم لقاءات مع طلاب مرحلة الثالث ثانوي في حين سيكون اليوم الثالث مفتوحاً لزيارات طلاب المدارس والجامعات للالتقاء بالجهات المشاركة في المعرض.

وتم تخصيص اليومين الرابع والخامس للنساء حيث تنظم اللجنة النسائية لقاءً تعريفياً لطالبات مرحلة الثالث ثانوي بينما سيكون اليوم الأخير مفتوحاً لزيارات طالبات الكليات والمدارس الثانوية. وسيصاحب الملتقى معرض للتدريب والتوظيف يشارك فيه أكثر من خمسين جهة من القطاعات الحكومية والخاصة ممثلة بجهات التوظيف وتشمل وزارة العمل ووزارة الخدمة المدنية ومنشاَت القطاع الخاص.

كما سيشارك في المعرض جهات التدريب والتعليم ممثلة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ووزارة التربية والتعليم، وجامعة القصيم، والكليات والمعاهد الأهلية. ويضم المعرض قسماً لجهات الدعم والإقرار ممثلة بصندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف والادخار وصندوق عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع وبرنامج كفالة وصندوق المئوية ومركز خدمة المجتمع بالبنك الأهلي. تجدر الإشارة إلى أن الراعي الإعلامي الحصري لهذا الملتقى جريدة (الجزيرة) وللعام الثالث على التوالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد