Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/05/2008 G Issue 13008
السبت 05 جمادى الأول 1429   العدد  13008
ناشدت الجيش حماية المواطنين وطالبت مساندة العرب والعالم.. قوى 14 آذار:
سيطرة المسلحين أسقطت شرعية سلاح حزب الله

بيروت - الوكالات

اعتبرت قوى الرابع عشر من آذار- مارس في بيان أصدرته إثر اجتماع استثنائي أمس الجمعة أن سيطرة قوات المعارضة المسلحة بالقوة على غرب بيروت (أسقطت نهائياً شرعية سلاح حزب الله).

وتلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بياناً باسم قوى الأكثرية جاء فيه: (إن هذه المحاولة الانقلابية قد أسقطت نهائياً شرعية سلاح حزب الله ونزعت عنه شرعية السلاح المقاوم). وأضاف البيان إثر الاجتماع الذي عقد في مقر جعجع في بلدة معراب شمال شرق بيروت: (لم يعد يجدي نفعاً الإدعاء أن استخدام السلاح هو للدفاع عن السلاح لأن استخدام السلاح أدى إلى سقوط السلاح).

ورأى البيان أن (ما جرى في بيروت ومحيطها ومطارها هو انقلاب مسلح نفذه حزب الله ضد الدستور واتفاق الطائف وميثاق العيش المشترك والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 1701 بهدف تجويف الدولة اللبنانية وإخضاعها وضرب الديموقراطية والحريات).

وناشدت قوى 14 آذار الدول العربية والمجتمع الدولي مساندة لبنان الذي تعرض (لانقلاب مسلح دموي) نفذه حزب الله بهدف (إعادة سوريا إلى لبنان وإيصال إيران إلى البحر المتوسط). وأضاف البيان (المجتمع الدولي لا يمكن أن يقف متفرجاً ومن واجبه خصوصاً ممارسة الضغط على سوريا لمنع تمرير السلاح وكذلك دعم الحكومة الشرعية).

كما ناشدت قوى 14 آذار التي تمثلها الأكثرية النيابية قيادة الجيش اللبناني (بكل إلحاح حماية أرواح المواطنين) وشددت على دعمها الكامل للحكومة التي يرأسها فؤاد السنيورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد