Al Jazirah NewsPaper Friday  09/05/2008 G Issue 13007
الجمعة 04 جمادى الأول 1429   العدد  13007
اعتقال 48 من جيش المهدي بينهم المسئول الإعلامي لمكتب الصدر
إصابة قائدي الشرطة والصحوة في هجوم انتحاري بالضلوعية

بغداد - وكالات

أعلن مصدر أمني عراقي إصابة قائد قوات الصحوة في بلدة الضلوعية وثلاثة من عناصر الشرطة بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف أمس استهدف قائدي الشرطة والصحوة في البلدة. وقال المقدم محمد الجبوري قائد شرطة بلدة الضلوعية إن (هجوماً انتحارياً بحزام ناسف استهدف سيارة الشرطة التي كنت استقلها والملا ناظم ما أدى إلى إصابته وثلاثة من عناصر الشرطة بجروح). وأوضح أن (الانتحاري حاول تفجير نفسه مستهدفاً السيارة منتصف النهار وسط الضلوعية).

والملا ناظم قام بتشكيل قوات صحوة التي تعد 650 مقاتلاً وتتولى القوات الاميركية دعمها بعد أن كان ضمن تنظميات القاعدة، وبذل جهوداً كبيرةً للحد من أعمال العنف خلال الأشهر الستة الماضية في الضلوعية.

كما أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية أمس مقتل سبعة أشخاص وإصابة حوالي عشرين آخرين بينهم نساء وأطفال، بجروح جراء اشتباكات مسلحة وقعت في مدينة الصدر معقل التيار الصدري شرق بغداد.

وقال مصدر عسكري عراقي إن (سبعة أشخاص قُتلوا وأُصيب حوالي عشرين آخرين بجروح جراء اشتباكات وقصف جوي في مدينة الصدر والمناطق القريبة منها، بين قوات أميركية وعراقية من جهة وجيش المهدي).

وأكدت مصادر عراقية أمس اعتقال 48 من عناصر التيار الصدري بينهم مسؤول الإعلامي لمكتب الصدر، في الكوت وقال مصدر عسكري عراقي في مدينة الكوت (اعتقلنا 48 شخصاً من عناصر التيار الصدري في مدينتي الكوت والحي مساء الأربعاء وصباح الخميس.وأوضح أن قوات الأمن اعتقلت نوري محمد خنجر المسؤول الإعلامي للتيار الصدري في مكتب التيار الصدري في مدينة الكوت، بالإضافة إلى 47 مطلوباً من أنصار التيار في مدينة الحي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد